عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مجلس الوزراء ينفي شائعات تداولت الأسبوع الماضي

أرشيفية
أرشيفية

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، فيديو نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يرصد نفي الحكومة لعدد من الشائعات التي انتشرت وتداولت بين المواطنين خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو التالي:

 

- نفت شركة العاصمة الإدارية شائعة، إلغاء طرح المرحلة الأولى من أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أن الشركة مستمرة في استقبال جميع طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على باقي أراضي المرحلة.

 

- نفت أيضا شركة العاصمة الإدارية شائعة، إهدار كميات كبيرة لري المساحات الخضرراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أنه يتم ري المساحات الخضراء بمياه صرف صحي ومعالجة من محطة " أوراسكواليا" الخاصة بالقاهرة الجديدة .

 

- نفت وزارة التموين شائعة إلغاء صرف سلعتي الأرز والزيت من البطاقات التموينية، مؤكدة أنه يتم صرف كافة السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بشكل شهري منتظم.

 

- نفت وزارة الزراعة شائعة، زيادة النسبة المسموح بها من فطر " الإرجوت" الضار في الأقماح المستوردة، موضحة أن الحجر الزراعي لا يسمح بأي نسب من فطر " الإرجوت " في شحنات الأقماح المستوردة.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة ، تفشي حمى "التيفود" بين طلاب المدارس، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة سواء بحمى " التيفود" أو أي أمراض معدية بين طلالب المدارس بالجمهورية.

 

- ونفت وزارة الصحة، شائعة ارتفاع حالات الإصابة بالتسمم الغذائي نتيجة نقص مصل " التسمم الممباري" بالمستشفيات الحكومية، موضحة أن مصل التسمم الممباري متوافر بالمجان بكل

جرعاته بجميع المنشآت الطبية.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، تداول أدوية بالصيدليات تسبب الوفاة خلال 5 أيام، مؤكدة أن الأدوية المتداولة بكافة المستشفيات وهيئات التأمين الصحي وكذلك الصيدليات صالحة وآمنة تماما.

 

- نفت وزارة الصحة أيضا شائعة، حظر استيراد أدوية من الخارج، موضحة أنه لم يصدر أي قرار بشأن حظر استيراد الأدوية من الخارج.

- نفت وزارة الآثار،شائعة، تشوه الآثار المصرية بمعرض " المدن الغارقة" بولاية كاليفورنيا الأمريكية إثر نشوب حريق بمحيطه، مؤكدة أن جميع المعروضات والقطع الآثرية بالمعرض سليمة والحريق بعيد عن المعرض.

 

- نفت وزارة الزراعة شائعة قطع أشجار المتحف الزراعي التاريخية لإقامة معرض للزهور، مؤكدة أنه لا صحة لقطع أي أشجار من المتحف الزراعي وجميع الأشجار بالمتحف سليمة.

 

- نفت وزارة التربية والتعليم بغلق الصفحات الخاصة بها على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك"، موضحة أن كافة صفحات المدارس على موقع فيس بوك مازالت مفتوحة ونشطة أمام جميع الطلاب وأولياء الأمور.

شاهد الفيديو..