رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.الرئيس الجديد لجهاز المحاسبات‮: ‬انتهي عصر الانحراف إلي‮ ‬غير رجعة

ميديا

السبت, 08 سبتمبر 2012 07:56
جولة الصحف.الرئيس الجديد لجهاز المحاسبات‮: ‬انتهي عصر الانحراف إلي‮ ‬غير رجعةصورة أرشيفية

أكد‮ ‬المستشار هشام جنينة الرئيس الجديد للجهاز المركزي للمحاسبات انه سيتم فتح كل ملفات الفساد بالجهاز الاداري للدولة مشيراً‮ ‬إلي انه لن يتم‮ ‬غض البصر عن أية مخالفات‮.

‬وقال في تصريحات لصحيفة "أخبار اليوم‮" ‬انه لا أحد فوق القانون,  مشيراً‮ ‬الي انه سوف يعمل علي تفعيل دور الجهاز وسيتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد المفسدين والمنحرفين واحالتهم إلي النيابة العامة‮.
‬وأضاف المستشار جنينة‮: ‬لقد انتهي عصر الانحراف والفساد إلي‮ ‬غير رجعة‮. ‬وأشار الي انه سوف يقدم استقالته فوراً‮ ‬إذاً‮ ‬لم يكن للجهاز المركزي للمحاسبات دور في محاسبة الفاسدين‮. ‬
هذا وقد رحب رؤساء الهيئات القضائية باختيار المستشار جنينة لرئاسة جهاز المحاسبات مؤكدين أنه قرار موفق صادف أهله وقالوا ان الرئيس الجديد للجهاز سيحقق طفرة في أداء الجهاز المركزي للمحاسبات كما أكدوا أن جنينة من المستشارين المشهود لهم بالكفاءة ويتسم بالهدوء والقدرة علي اتخاذ القرار‮.
‬وأشاروا إلي أن الاختيار يعد انتصاراً‮ ‬لتيار الاستقلال مؤكدين انه لن يتستر علي

أي فاسد مهما كان موقعه‮. ‬ومن جانبه وصف د.عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة اختيار جنينة لرئاسة جهاز المحاسبات بأنه اختيار موفق لدولة الحكم الرشيد‮.‬
مصر تشتري‏475‏ ألف طن قمح روسي وروماني وأوكراني
‏ تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية تعلي شراء‏475‏ ألف طن قمح روسي وروماني واوكراني من خلال المناقصة العالمية رقم‏4‏ التي عقدت امس .
وتم قبول8 عروض وتقرر توريد الكميات المتعاقد عليها علي فترتين الاولي من يوم21 من شهر أكتوبر المقبل ولمدة10 ايام والثانية من بداية شهر نوفمبر ولمدة10 أيام.وصرح المحاسب نعماني نصر نعماني نائب رئيس هيئة السلع التموينية بان الكميات المشتراة تتضمن300 ألف طن قمح روسي بأسعار تتراوح من327 دولار و25 سنتا الي332 دولار و89 سنتا تللطن توقيمة النولون11 دولار و48سنت للطن ت و120 ألف طن قمح روماني
بسعر يتراوح من333 دولار الي336 دولار و33 سنت لكل طن وقيمة النولون11 دولارا و30 سنت للطن و55 ألف طن قمح اوكراني بسعر329 دولار و50 سنت للطن وقيمة النولون13 دولار و40 سنتا لكل طن حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".
وأكد أن تجميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد الإ بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية للتأكد من سلامتها للإستخدام الأدمي. وأشارت إلي أن الهيئة تتقوم تبإستيراد الأقماح من عدة دول وليس دولة بعينها حيث يتم الإستيراد من أمريكا وروسيا ورومانيا وكندا وفرنساوالأرجنتين ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعر.
وزير الإسكان: إقليم قناة السويس يوفر أكثر من مليون فرصة عمل حتي 2025
أكد د.طارق وفيق وزير الإسكان أن إقليم قناة السويس يمكن أن يوفر حوالي مليون فرصة عمل من خلال تطبيق المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية لمصر حتي .2025
وقال الوزير إنه تم تحديد 42 مشروعاً يتحتم البدء فيها بالشرقية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية وسيناء منها 6 مشروعات ذات أهمية قصوي. منها تحويل طرق القاهرة والسويس والإسماعيلية وبورسعيد إلي طرق حرة للعمل علي سهولة النقل والتحرك بين أجزاء الإقليم والربط بالعاصمة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

 

أهم الاخبار