رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. بوتين: 20 مليار دولار حجم استثمارات روسيا في أفريقيا ونسعى لزيادتها

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عمق العلاقات الأفريقية الروسية والتعاون ومدى التعاون الفعال بينهما على مر التاريخ.

وقال بوتين- خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي، اليوم الأربعاء، أن العلاقات الروسية الأفريقية سجّلت تطورًا كبيرًا بين الطرفين، وتمتد إلى تاريخ الاتحاد السوفيتي، موضحًا أن غرض المنتدى هو بحث التنمية الاجتماعية والتقنية والعلمية، بالإضافة إلى الحفاظ على العلاقات القديمة.

وأضاف الرئيس الروسي، أن أفريقيا أصبحت الآن أرض واعدة للنمو الاقتصادي، مؤكدًا أن روسيا تلعب دورًا مهمًا في الساحة الأفريقية، موضحًا، أن برنامج المنتدى يتمحور حول تزويد أفريقيا بأنظمة متطورة وعمل اللجان التطورية المتخصصة وعقد اتفاقيات بين روسيا وأفريقيا وتحديد اتجاهات لتعاون جديد واشتراكات مشتركة ورفع التعاون الحالي بين روسيا وأفريقيا وإنشاء مؤسسة لتساعد الاستثمار في هذه الدول.

وأشار إلى أن هناك شركات روسية تبحث عن الألماس في أفريقيا، وهناك

23 شركة وفي المستقبل تكون أكبر بكثير ونتعاون في برنامح الغذاء العالمي، مضيفًا أن روسيا تدخل في الـ10 دول الأوائل المستثمرة في أفريقيا.

وكشف "بوتين" عن حجم الاستثمارات في أفريقيا؛ قائلًا: حققت الاستثمارات نسبة كبيرة أكثر من 20 مليار دولار سنويًّا، مردفًا، وهذا رقم صغير جدًّا نتمنى زيادته عن طريق المشاريع المشتركة في الصناعة الاستخراجية والصناعة، مضيفًا، شطبنا 23 مليون دولار في بعض الدول، وقمنا بمشاريع على المدى الخاص بالصحة في غينيا لعلاج الأمراض المزمنة والسرطانية، وبناء المفاعل النووي لتوليد الكهرباء بمصر .

شاهد الفيديو..