رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب الصرف الصحي.. هبوط أرضي مفاجئ بمدينة أرمنت

مدينة أرمنت
مدينة أرمنت

علق  المهندس عبد الله عاشور، رئيس لجنة الشباب للمجالس المحلية بمدينة أرمنت، على إستغاثات أهالى مدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، بسبب هبوط أرضي مفاجئ في مدخل المدينة نتيجة تسريب ماسورة صرف صحي.


وأضاف "عاشور"، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "منتصف الأسبوع"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، والذي يقدمه الإعلامي ريمون فضل الله، مساء اليوم الثلاثاء، إن المنطقة التي وقع بها تسريب بماسورة الصرف الصحي في مدخل المدينة تضم عدد من المنازل الأيلة للسقوط والصادر لها قرارات إزالة، مؤكدًا أن التحرك بالمعدات الثقيلة لإصلاح الكسر في ماسورة الصرف الصحي يتصمن خطورة شديدة بسبب المنازل المتهالكة.


وتابع أن الأجهزة المعنية بحل أزمة التسريب تحركت على الفور، لافتًا إلى أن

مجلس المدينة قرر استخدام "الليسون" والحفر المكشوف بطريقة يدوية بدلًا من استخدام المعدات الحديثة في إصلاح الكسر حفاظًا على أرواح المواطنين قاطني تلك المنازل.


وأشار عاشور إلى أن استخدام تقنية الدفع النفقي بالألات الحديثة في إصلاح الكسر كان من الممكن أن يتسبب في كارثة بسبب الاهتزازات الصادرة من المعدات، بجانب رفض قاطني المباني المتهالكة ترك منازلهم وإخلائها، مشددًا على أن الاعتماد المالي لإصلاح الكسر والمسح الجوفي لسحب لمياه متوفر.

شاهد الفيديو..