خلال زيارته الأولى للنايل سات...

عبدالمقصود: قمر صناعى جديد بديلا لنايل سات 202

ميديا

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 14:37
عبدالمقصود: قمر صناعى جديد بديلا لنايل سات 202صلاح عبد المقصود وزير الاعلام
كتبت - أنس الوجود رضوان:

أعلن وزير الإعلام صلاح عبد المقصود عن بدء الشركة المصرية للأقمار الصناعية الاستعداد لإطلاق القمر الصناعى الجديد نايل سات 202 ليكون بديلاً لقمر نايل سات 102 الذى سينتهى عمره الافتراضى عام 2015.

وقال وزير الإعلام فى ختام جولته بشركة النايل سات اليوم "الثلاثاء" إن القمر الجديد سيمكّن الشركة من التوسع فى تقديم خدماتها للقنوات الفضائية التى تقارب الآن 700 قناة وذلك من خلال تملك المزيد من الحيزات، وأن إطلاق القمر الجديد يأتى فى إطار تدعيم جهود الدولة الساعى لتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين.

وأضاف عبد المقصود أن 202 سيكون إضافة قوية للشركة بجوار نايل سات201 الذى أطلقته الشركة فى أغسطس 2010 وتقدم من خلاله أحدث الخدمات التقنية لعملاء الشركة.
وأشار وزير الإعلام إلى أن زيارته للنايل سات مكنته من التعرف على إمكانات الشركة وسير العمل بها من خلال الشرح الوافى الذى قدمه له المهندس صلاح حمزة العضو المنتدب للشركة وباقى القيادات وهو ما وصفه عبد المقصود بالشيء المطمئن.
ونفى وزير الإعلام أى نية لفرض رقابة من النايل سات على القنوات الفضائية من أى نوع مؤكدا أن كلمة رقابة حذفت من القاموس الإعلامى  ومحذوفة أيضاً من قاموس الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وأننا أصبحنا نعيش فى زمن تطبيق الدستور والقانون.
وتنفيذ بنود العقود المبرمة بين النايل سات وعملائها بما تضمنه تلك العقود من بنود تحافظ على الأخلاق والمبادئ العامة

وعدم الحث على إثارة الفتن والنعرات الطائفية أو تشجع التفرقة بين أبناء الوطن الواحد وعدم المساس بأى من المقدسات الدينية، وقال عبد المقصود إنه غير معنى بالرقابة وأن هناك إدارة بالتليفزيون لتقويم ومشاهدة البرامج تنفذ ما تراه فى إطار القانون وأنا لا أتدخل فى عمل تلك الإدارة ولن أفرض شيئاً عليها .
فيما أكد عبد المقصود أن النايل سات لا يبث أى قنوات تخالف العادات والقيم المصرية والعربية وان ما يتم التقاطه من قنوات تثير استياء المشاهدين هى قنوات تبث من قمر آخر يبث من نفس مدار النايل سات.
وقد قامت النايل سات بإهداء وزير الإعلام شعار الشركة كهدية بمناسبة زيارته الأولى لها وبعد ذلك قام وزير الإعلام بزيارة للقطاعين الفضائى والأرضى حيث استمع لشرح مفصل عن طبيعة عمل كل قطاع وأشاد الوزير خلال الزيارة بسياسة الشركة فى أن تكون النسبة الكبيرة من المهندسين والفنيين من الشباب.

أهم الاخبار