رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. تعرف على الشائعات التي نفاها مجلس الوزراء

مجلس الوزراء ينفي
مجلس الوزراء ينفي شائعات وحقائق

عرضت فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، فيديو نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، فيديو يرصد نفي الحكومة لعدد من الشائعات التي انتشرت خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو التالي:


- نفى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة شائعة تسريح أعداد كبيرة من موظفي الجهاز الإداراي للدولة توفيرا للنفقات، موضحة أن الحكومة تسعى لتطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري دون المساس بحقوق الموظفيين أو تسريحهم.

 

- نفت وزارة المالية، اعتزام مصر الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي يناير المقبل، مؤكدة أن الاقتصاد المصري تحسن بشكل  ملحوظ بشهادة كل المؤسسات الدولية ولا حاجة لقروض جديدة.

 

- نفت وزارة الإسكان وقف الحكومة استقبال طلبات التصالح في خدمات البناء، موضحة أنهم مستمرون في تلقي جميع الطلبات المقدمة من المواطنيين للتصالح دون رفض أي طلب .

 

- نفت وزارة المالية فرض ضريبة جديدة على السجائر والمشروبات الغازية لتمويل تطبيق منظومة التأمين الصحي، مؤكدة أن أي ضرائب جديدة لا تفرض إلا بنص قانوني بموافقة البرلمان ، حيث أنه لديهم التمويل اللزم لتطبيق منظومة التأمين الصحي.

 

- نفت وزارة المالية، إلغاء الإعلانات الجمركية في قانون الجمارك الجديد، موضحة أنه لامساس بالإعلانات الجمركية بمشروع قانون الجمارك الجديد والقانون يستهدف تبسيط الإجراءات الجمركية .

 

- نفت وزارة التموين، حذف مليون مواطن ضمن المرحلة الخامسة لتقنية البطاقات التموينية، مؤكدة أنه لم يتم البدء بالمرحلة الخامسة لتنقية البطاقات حتى الآن ولن يتم حذف أي مواطن مستحق للدعم التمويني.

 

- نفت وزارة التموين، تخفيض حصص الدقيق المدعم للمخابز،

موضحة أنه تم انتظام صرف جميع حصص المخابز من الدقيق المدعم دون أي تخفيض وفي مواعيدها .المحددة .

- نفت فرض زيادات جديدة على أسعار كروت الشحن، موضحة أن أسعار الكروت كما هي وأي تعديل يتم بعد إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

- نفت وزارة الزراعة إصابة أسماك البلطي بالميكروبات والديدان نتيجة مخلفات الدواجن والأعلاف الفاسدة، مؤكدة أن جميع الأسماك المتداولة بلأسواق سليمة تماما وأعلاف تغذية الأسماك بكافة المزارع مطابقة للمواصفات .

 

- نفت وزارة الزراعة قطاع "الإرشاد الزراعي" بمختلف محافظات الجمهورية، موضحة أن قطاع الإرشاد الزراعي ذراع رئيسية للوزارة ووضع خطة لنطويره وتحويله للنظام الإلكتروني.

 

- نفت وزارة الطيران المدني، اعتزام الوزارة بيع مستشفى مصر للطيران ، مؤكدة أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروعات لتطوير المستشفى وزيادة السعة الاستيعابية له .

نفت وزارة النقل، بيع تذاكر القطارات من خلال شركات خاصة، موضحة أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المنوط بها حجز تذاكر القطارات وذلك عبر شبابيك وأكشاك التذاكر والمواقع الإلكترونية.

شاهد الفيديو..