رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الولى: نسعى لإلغاء مواد حبس الصحفيين

ميديا

السبت, 01 سبتمبر 2012 14:18
الولى: نسعى لإلغاء مواد حبس الصحفيينممدوح الولي
كتب - سهيل وريور:

أكد ممدوح الولى نقيب الصحفيين، أنه يسعى جاهداً لإلغاء كافة المواد القانونية التى يتضمنها الدستور والخاصة بحبس الصحفيين فيما يتعلق فى قضايا النشر.

وأضاف الولى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن قانون الصحافة يتضمن 12 مادة تجيز حبس الصحفيين، مشيراً إلى أن هناك مساعى كى يتم استبدال عقوبة حبس الصحفيين بالغرامة المالية تمهيداً لإلغاء أى عقوبة خاصة بقضايا النشر إلا ما يخص ميثاق الشرف الصحفى.
وحول تصريحات وزير العدل فيما يتعلق بعقوبة حبس الصحفيين فى

قضايا النشر، قال الولى إنه تلقى اتصالا من وزير العدل حتى يوضح له رأيه فيما يتعلق بهذا الخصوص، حيث أوضح مكى للولى أنه قدم مقترحات لمؤسسة الرئاسة خاصة بإلغاء عقوبة الحبس وتبديلها بالغرامة المالية فى حالة خرق الصحفى للقوانين.
وأضاف الولى أنه مع اتصال دائم بمؤسسات الرئاسة وبالخصوص المستشار محمود مكى نائب الرئيس، وذلك للوقوف على آخر المستجدات حول وعد الرئيس بإلغاء
عقوبة الحبس فى قضايا النشر، مشيراً إلى أنه يلاقى استجابة من مؤسسة الرئاسة ومبادرة منهم لحل تلك الأزمة.
وطالب الولى من جميع العاملين فى الوسط الصحفى باللجوء للنقابة فى حالة وجود مشكلة سواء مع أى زميل صحفى أو حتى مع أى مؤسسة صحفية، مشيراً إلى أنه يوجد لدينا ميثاق الشرف الصحفى والذى يحكم المهنة الصحفية ويعطى الحق لمجلس النقابة بأن يكون الحكم فى جميع الخلافات الخاصة بالزملاء الصحفيين.
وكشف الولى أيضاً أنه تم الاتفاق على اجتماع مع رئيس الوزراء يوم الأربعاء القادم، وذلك لمناقشة المطالب التى قدمها له بالتفصيل، والوقوف على المشكلات التى تواجه الوسط الصحفى.

أهم الاخبار