عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. قطر تصطف مع تركيا وتدعم عدوانها على سوريا

أمير قطر والرئيس
أمير قطر والرئيس التركي

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي صورة لإنفوجراف بعنوان: "قطر خارج السرب العربي مجددًا".

وأوضح الإنفوجراف، أن قطر تواصل التغريد خارج السرب العربي بدعم العملية العسكرية التي شنتها تركيا على سوريا، رغم رفض الدول العربية لهذا العدوان، وهو ما اجتمع عليه الأشقاء في القمة الطارئة اليوم من شجب وتنديد وإدانة ضد ما أقدم عليه أردوغان من غزو لدولة عربية على مسمع ومرأى من الجميع.

وأشار الإنفوجراف إلى أن قطر تدعي السيادة لكنها في حقيقة الأمر مسلوبة القرار ومرتهنة لطهران تارة وأنقرة تارة أخرى، وهي أول من رحب بعدوان تركيا وأميرها أول من هاتف أردوغان، ووقف ضد المصالح العربية خدمة لأطماع أنقرة.

ووفقا للإنفوجراف التي نشرت مداد نيوز السعودية، فإن قطر التي تتشدق بدعم القضايا العربية تصطف مع تركيا وتدعم عدوانها على دولة عربية.

 


أعرب عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من إعلان قطر دعمها للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا، مؤكدين أنه بهذا الدعم خرجت قطر من السرب العربي مرة أخرى.


كانت قطر، قد أعلنت دعمها للعدوان التركي الذي يستهدف شمال شرق سوريا، حيث أنها أول دولة ترحب بعدوان تركيا وأميرها أول من هاتف أردوغان، ووقف ضد المصالح العربية خدمة لأطماع أنقرة.


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذي أكد على دعم بلاده للعدوان التركي بالإضافة إلى استعراض أخر التطورات الإقليمية والدولية بين البلدين، حسبما أفادت قناة "مداد نيوز" السعودية.

 
وتتصدى قوات سوريا الديمقراطية للعدوان التركي على شمال شرق سوريا الذي بدأ أمس الأربعاء، بغارات جوية وقصف مدفعي تسبب في مقتل وإصابة عدد من المدنيين وفرار عدد من عناصر داعش الموجودة داخل سجون "قسد".