تقرير الصحف: سفير مصر الجديد بالسعودية يؤكد أن الأولوية ستكون لرعاية المصريين

ميديا

السبت, 01 سبتمبر 2012 08:23
تقرير الصحف: سفير مصر الجديد بالسعودية يؤكد أن الأولوية ستكون لرعاية المصريينصورة أرشيفية
بوابة الوفد – صحف:

أكد السفير عفيفي عبد الوهاب، سفير مصر الجديد لدى السعودية، أن الأولوية الأولى التي يضعها على قائمة جهوده بالمملكة، سوف تتركز على رعاية المصريين على أرض السعودية، إلى جانب العمل بقوة لدعم وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين القاهرة والرياض، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية.

وحول مشاكل المصريين المعروضة على القضاء السعودي، قال عبد الوهاب بحسب ما نشرته جريدة "الشروق" اليوم السبت: "إننا على ثقة في عدالة ونزاهة القضاء بالمملكة"، مضيفًا أنه سوف يعمل مع قناصل مصر في كل من الرياض وجدة، كفريق عمل واحد لرعاية كل المصريين.
المحلاوى: الإعلام يتصيد الأخطاء للمسلمين:
وصف الشيخ أحمد المحلاوى، فى خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، الإعلام بـ"الفاسد" وقال إنه إلى جانب الفن

يشغلان المواطنين عن الإسلام ويجردان الإنسان من انسانيته إلى "الحيوانية والشهوانية" مضيفا أن الإعلام «يتصيد للمسلمين الأخطاء، بينما هم بشر يخطئون ويصيبون".
وأضاف المحلاوى "أن كل انسان ينبغى ان يُحاسب بخطئه ولا يجب أن يحسب هذا الخطأ على دينه"، مؤكدا أنه لا يجب "التعرض مباشرة إلى الإسلام"،
وبحسب جريدة الشورق، ضرب المحلاوى مثلا بما وضفه فساد الإعلام قائلا: "إذا جاء ونيس بخطأ يعيب الإعلام على إسلامه، أما إذا جاء أخطر بلطجى، نخنوخ، بخطأ فيغضون بصرهم عن دينه".
قنديل يأمر بسرعة حل مشكلات النقابات المهنية
أكد د‏.‏هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أهمية حل كل المشكلات التي تواجهها
النقابات المهنية في أقرب وقت ممكن باعتبارها مؤسسات ذات ثقل كبير من الممكن أن تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية في مصر‏.‏
وبحسب جريدة "الأهرام"، وجه رئيس مجلس الوزراء كل الوزراء المعنيين بدراسة مطالب تلك النقابات وما يستتبعه من تعديلات في التشريعات وتوفير الرعاية الصحية والمشروعات السكنية للنقابات المهنية.
امتناع مخابز بالسادات عن تسليم حصتها الإنتاجية
أعترض عدد من مسؤولى المخابز بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، السبت 1 سبتمبر على الحصص المقررة لهم من الدقيق.

وحيال ذلك وفى إجراء تصعيدي من جانبهم قام أصحاب ثلاثة مخابز أهلية بمركز السادات بالامتناع نهائيا عن تسليم الحصص الإنتاجية الخاصة بهم لمشروع توزيع الخبز بالمدينة.

وبحسب جريدة "اخبار اليوم" في عددها الصادر اليوم السبت، جاء ذلك لاعتراضهم على ضعف الحصة التموينية المقررة لهم من التموين، تحرر عن ذلك المحضر رقم 10912جنح مركز السادات وقد باشر محمد المتناوى وكيل النيابة التحقيق في الواقعة بإشراف أحمد الغمرينى مدير نيابة السادات.

أهم الاخبار