رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكار: تقارب "مصرى- إيرانى" سيمثل فزاعة حقيقية

نادر بكار المتحدث
نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور

وجه نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، رسالة إلي رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي مفادها عدم جدوي زيارته لإيران، متعجباً من تقدير مصر للدولة المضيفة.

وقال بكار، فى مقال نشرته صحيفة الأهرام المصرية اليوم الثلاثاء، إن رؤية مرسى للسياسية الخارجية اختلت كثيرا بالإصرار علي زيارة إيران بحجم تمثيل دبلوماسي رفيع المستوى يترأسه زعيم مصر بعد الثورة، إصرار يحمل علامة استفهام مؤرقة عن أهمية الزيارة وتقديرنا للدولة المضيفة.
ورأي بكار أنه يكفي في القيام بالجانب البروتوكولي ان يحضر قمة عدم الانحياز وزير الخارجية أو حتي من هو أقل منه منصبا للقيام بهذا الدور; والتوقيت غير مناسب بالمرة لعدة اعتبارات يأتي في مقدمتها أن إيران هي الأكثر شراسة واستماتة في

الدفاع عن نظام ( بشار) فاقد الشرعية.
وأكد المتحدث باسم حزب النور أن الجمهورية الايرانية تسعي لاستغلال فرصة قمة عدم الانحياز لكسر العزلة السياسية المفروضة عليها، وهي أحد أهم أوراق الضغط المتوافرة لإسقاط النظام السوري، فكيف نساهم في مداواة جراحها؟.
ونفي أن تكون زيارة ايران ستمثل ضراراً بالنسبة لاسرائيل أو الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن التقارب المصري الإيراني سيمثل فزاعة حقيقية لمن لايزال يشكك في قدرة مصر تحت قيادة رئيس ينتمي إلي التيار الإسلامي.