عبد المقصود: افتتاح مراكز إعلامية بحلايب وشلاتين

ميديا

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 17:54
عبد المقصود: افتتاح مراكز إعلامية بحلايب وشلاتينصلاح عبد المقصود وزير الاعلام
كتبت- أنس الوجود رضوان:

أكد صلاح عبد المقصود وزير الإعلام فى تصريحات صحفية على هامش لقائه اليوم "الثلاثاء" مع شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وهيئة الاستعلامات أنه سيتم افتتاح عدد من المراكز الإعلامية النموذجية "مراكز النيل للاعلام" فى حلايب وشلاتين وبئر العبد فى شمال سيناء وكذا تطوير المركز الاعلامى فى السويس.

وقال عبد المقصود: إنه يجرى العمل حاليا على ربط خريطة مصر الجغرافية بكل أرجاء الوطن بالإذاعة والتليفزيون المصرى مشددا على أنه لن يترك أى منطقة لإيصالها الإرسال الإذاعى مشيرا الى أن هناك مناطق لإيصال الإرسال الاذاعى والتليفزيونى وسيتم العمل على ربطها خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف أن الايام القادمة ستشهد خطة

للإسهام بتعريف الشعب بالدستور الجديد وهو المرحلة التى تعرف باسم "اعرف دستورك" مشيرا الى أن اتحاد الاذاعة والتليفزيون ساهم فى خطة "اكتب دستورك" من خلال المسودة التى ستخرج سيتم طرحها على المجتمع المصرى "اعرف دستورك" و"ناقش دستورك" و"عدل دستورك" حتى نرفع طلبات الشعب الى اللجنة الدستورية لتأخذ بها فى الصياغة النهائية للدستور .
وأضاف أن هناك حملة مجهزة لذلك من خلال كافة المراكز والمجمعات الاعلامية والتى بدأت بالفعل منذ أمس مشيرا الى أنه تم إعداد دورات تأهيلية فى الهيئة شارك
فيها بعض أعضاء اللجنة التأسيسية لشرح الدستور لممثلى مراكز النيل والمراكز الاعلامية والتواصل مع الشعب لتعريفه بالدستور لأن الدستور ليس دستور هيئة أو تيار أو حزب بل هو دستور لكل المصريين واللجنة تعمل لكى يناقش كل المصريين هذا الدستور سواء عبر الإذاعة والتيفزيون والهيئة العامة للاستعلامات بمراكزها المنتشرة لدينا والبالغ عددها 95 مركزا إعلاميا بمختلف محافظات مصر .
وردا على سؤال حول وضع الهيئة العامة للاستعلامات ومدى تبعيتها لمؤسسة الرئاسة .. أوضح وزير الاعلام أن هناك تفكيرا يجرى بشأن ذلك أو أن يفعّل دورها وتتبع وزارة الاعلام وإما يفعّل دورها تبع رئاسة الجمهورية مشيرا الى انها كانت فى مرحلة سابقة تابعة لرئاسة الجمهورية لافتا الى أن مسألة تبعية الهيئة سواء لرئاسة الجمهورية أو وزارة الاعلام، المهم أنه تعمل الهيئة بكفاءة وتوصل رسالتها .

أهم الاخبار