رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف..الرئيس يبحث مع "الدفاع" القضاء علي البؤر الإرهابية

ميديا

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 07:59
جولة الصحف..الرئيس يبحث مع الدفاع القضاء علي البؤر الإرهابيةصورة أرشيفية
بوابة الوفد - صحف

التقي الرئيس محمد مرسي أمس الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع‏,‏ حيث تم بحث الموضوعات الخاصة بسيناء‏,‏ وجهود القوات المسلحة لإعادة الأمن والاستقرار‏,‏ و القضاء علي البؤر الارهابية‏.

كما أطلع السيسي الرئيس علي البرنامج الذي ستعمل القوات المسلحة من خلاله في المرحلة المقبلة.وفي استجابة لمبادرة الفريق أول عبدالفتاح السيسي, خلال لقائه بشيوخ قبائل وعواقل شمال سيناء للسيطرة علي السلاح بالمنطقة, قامت قبيلة البراهمة في مدينة رفح بتسليم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر غير المرخصة لأفراد القوات المسلحة. وتهدف استجابة قبيلة البراهمة إلي تشجيع باقي القبائل علي تسليم الذخائر والأسلحة غير المرخصة بهدف عودة الأمن والاستقرار لشبه جزيرة سيناء – بحسب جريدة الأهران في عدد اليوم الثلاثاء.
في الوقت نفسه, أكد الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة أننا لن نترك دماء شهدائنا في رفح دون قصاص من الإرهابيين الذين اعتدوا عليهم وهم صائمون, وسيكون عقابهم ومن يمولهم عسيرا وحازما, حتي يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء علي رجالها.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الفريق صبحي لمحافظة جنوب سيناء لتفقد القوات, التي تقوم بتأمين مناطق المحافظة, والاطمئنان علي الأحوال المعيشية والمعنوية للأفراد, ولقاء قيادات وشيوخ القبائل من أبناء سيناء.
الحكومة تمنح "بوعزيزى مصر" ١٠٠٠ جنيه
بدأت وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية بحث الحالة الصحية للمواطن عرفة كامل خليل، الذى أشعل النار فى جسده السبت الماضى احتجاجا على عدم بحث شكواه التى تقدم بها إلى ديوان المظالم برئاسة الجمهورية، وأجرى مسؤولو الوزارة اتصالات بعائلته فى محافظة أسيوط، لبحث حالته الاجتماعية وتحديد شكل المساعدة التى ستقدمها له.
أكدت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، فى تصريح خاص لـ"المصرى اليوم" اليوم الثلاثاء - أنها أرسلت مندوبا، أمس، للاطمئنان على حالة "كامل" الصحية، وتقديم مساعدة عاجلة لعائلته بقيمة ألف جنيه، وذلك على سبيل الدعم المبدئى.
من جانبه قال شقيقه "أحمد" إن أخاه لم يقم بحرق نفسه من أجل الحصول إعانة، ولكن بعدما يئس من الحياة، بعد فصله تعسفياً من العمل.
من جهته، أكد الدكتور ميلاد إسماعيل أبوالحمد، مدير مستشفى منشية البكرى، الذى يرقد به المصاب منذ السبت الماضى، أن حالته شبه مستقرة، ولكن لن يتم السماح بالزيارة حتى لأهله.

غرق ٣٩ مصرياً قرب سواحل ليبيا
قالت وكالة الأنباء الليبيةإن قارب صيد مصرياً يحمل ٤٠ مهاجراً غير شرعى غرق فى البحر المتوسط أمام السواحل الليبية، أمس، ولم ينج منه سوى شخص واحد، هو الذى أبلغ السلطات بالحادث، فيما لقى الباقون مصرعهم، وتواصل الأجهزة المختصة عمليات البحث عن الجثث».
نقلت الوكالة الليبية عن رئيس المجلس المحلى لمدينة "مساعد" الليبية، صالح معوض، قوله: "إن جميع من كانوا على متن القارب فارقوا الحياة ماعدا شخصاً واحداً تمكن من النجاة"، مؤكداً أن عمليات انتشال الجثث من مياه البحر تجرى منذ ظهر أمس.
وفى القاهرة، قال الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: "القنصلية المصرية فى بنغازى تتابع تطورات الحادث مع السلطات الليبية"، موضحاً أن السلطات الليبية أبلغت السفير أشرف شيحة، قنصل مصر العام فى بنغازى، بأنها تقوم حالياً باستجواب أحد المواطنين المصريين الناجين من الحادث، واسمه محمد جمعة عبدالواحد عبدالقادر "٢٣ سنة" لمعرفة ملابسات الحادث.
وأضاف رشدى: "أفاد الناجى الوحيد بأن المركب الذى كان يستقله أبحر فى العاشرة مساء أمس الأول من ميناء رشيد ضمن قافلة تضم مركبين آخرين متجهة إلى أوروبا بقصد الهجرة غير الشرعية، وكان على متن مركبه ٤٠ فرداً، رغم أن حمولته القصوى ١٥ فرداً فقط، وأدى ثقل المركب إلى تسرب مياه البحر إلى داخله وغرقه، ما اضطر ركابه جميعاً إلى القفز فى البحر والسباحة حتى الشاطئ".
وأكد رشدى أن الناجى قال إنه كان ضمن مجموعة اتجهت إلى الشاطئ الليبى، بينما اتجهت مجموعة أخرى تجاه الشاطئ المصرى ولا يعرف عنهم شيئاً، كما لا يعرف شيئاً عما جرى للمركبين الآخرين.
وفور تواتر الأنباء عن الحادث، رفعت مدينة السلوم فى مطروح، ومنفذها

البرى، حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، انتظاراً لوصول جثث الغرقى. وصرح عبدالغفار الملاح، رئيس المدينة الحدودية، بأنه تم إبلاغ الحجر الصحى بالمنفذ المصرى، وإبلاغ وكيل وزارة الصحة بمطروح لتجهيز مستشفى السلوم المركزى – بحسب المصري اليوم في عدد اليوم الثلاثاء.
فيما صرح الدكتور محمد أبوحمص، مدير الإسعاف على الطرق السريعة بقطاع غرب الدلتا، بأنه تم وضع ١٨ سيارة إسعاف على أهبة الاستعداد على الحدود المصرية - الليبية تحسباً لوصول جثث الضحايا لنقلها إلى المستشفيات.
من جانبه، أكد أحمد نصار، رئيس جمعية الصيادين ببرج مغيزل بكفر الشيخ، أن حالة من القلق تسود عدداً كبيراً من الأسر بالقرية بعد إعلان غرق المركب.
"الأطباء" تهدد بإضراب عام بسبب "بلطجة المستشفيات"
أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء عن تنظيم إضراب عام وشامل فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، حال استمرار ما اعتبره المجلس «تقاعساً» من وزارة الداخلية عن دورها فى حماية وتأمين المستشفيات والمنشآت الطبية.
فيما وافق اللواء أحمد جمال، وزير الداخلية، على إنشاء إدارة خاصة لتأمين المستشفيات، وذلك خلال اجتماعه، أمس الاثنين، مع الدكتور محمد مصطفى أبوحامد، وزير الصحة والسكان، والدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، والدكتور أشرف حاتم، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات. يأتى ذلك فى الوقت الذى رصد فيه أعضاء بالنقابة المستقلة للأطباء، تحت التأسيس، استعانة مستشفيات بأشخاص معروف عنهم «البلطجة»، حسب قولهم، فى تأمينها.
وقال الدكتور، أحمد حسين، عضو النقابة، إنه تم رصد أشكال "غير مريحة" ـ على حد تعبيره ـ خلال جولات لجنة من النقابة على المستشفيات، مؤكدا: "معظم أفراد الأمن لهم علاقات بشكل ما مع البلطجية، بل أحيانا يكونون سببا فى تسهيل الاعتداء على المستشفيات".
وقالت إحدى طبيبات مستشفى بنى سويف العام إن مستشفيات ببنى سويف والمنياـ تعاقدت مع عدد من الأفراد المشهور عنهم البلطجة، وذلك لقدرتهم على التعامل مع أى اعتداء ومعرفتهم بالبلطجية – بحسب جريدة المصري اليوم في عدد اليوم الثلاثاء.
استمرار الحملات الأمنية بالدقهلية
شنت مديرية أمن الدقهلية حملة أمنية بمدينة المنصورة بأجهزتها النوعية (نظامية– مرور– تموين– مرافق– مسطحات مائية) مدعومة بتشكيل قتالي و4 مجموعات قبض من قطاع الأمن المركزي بالمنصورة برئاسة اللواء مصطفى باز- مدير أمن الدقهلية.
وتمكنت القوات من ضبط 4 مخالفات سير عكس الاتجاه، وتم حجز 16 مركبة بالحراسة (2 سيارة، و12 دراجة نارية، و2 تروسيكل)، وتم تحرير 162 مخالفة مرورية متنوعة، وتم سحب 72 رخصة قيادة وتسيير بمخالفات مرورية متنوعة. كما تم التصالح في عدد 37 منهم بإجمالي مبلغ (3250 جنيه) – بحسب جريدة الشروق اليوم الثلاثاء.
وفي مجال المسطحات المائية تم ضبط عدد 15 مخالفة قانون البيئة، وفي مجال المرافق تم ضبط عدد 102 قضية إشغال و6 إدارة منشأة بدون ترخيص، و10 عدم حمل رخصة بائع متجول و7 عدم حمل شهادة صحية، و17 مخالفة قانون النظافة و18 مخالفات إشغال سيارات، و97 إزالة إشغالات متنوعة و182مضبوطات متنوعة.
سفير مصر بليبيا: الإفراج عن 200 عامل بعد احتجاز الثوار لهم
صرح هشام عبد الوهاب، السفير المصرى في ليبيا، بأنه وصلت استغاثات إلى القسم القنصلى بالسفارة المصرية بطرابلس، من مصريين يشتكون من بعض عناصر الثوار الليبيين، موضحا أنه تم إبلاغ السلطات فى مصر، وتم بحث الشكوى وإرسال مندوبين من القسم القنصلى إلى منطقة أبى سليم .
وأوضح السفير أنه ثبت وقوع مشاجرة بين بعض العمال المصريين فى منطقة سكنهم، وأبلغ السكان الثوار الليبيين لتضررهم من هذه المشاجرة.
ولفت إلى أن المشاجرة نتج عنها إصابة 11 عاملا مصريا، وأن كتيبة الثوار فى أبى سليم احتجزت 200 من العمال المصريين، من مركز إطسا بمحافظة الفيوم، فى ساحة بمقر الكتيبة، وتم الإفراج عنهم لاحقا، وعادوا إلى منازلهم بعد تدخل السفارة المصرية بطرابلس – بحسب الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء.
أوضح السفير أنه تم سجن 3 أشخاص، لاعتدائهم على بعض الثوار خلال فض تلك المشاجرة، مع وعد بالإفراج عنهم لاحقا.
مصر تستهدف رفع الاستثمارات الصينية إلي‏3‏ مليارات دولار
أكد المهندس حسن مالك رئيس لجنة تواصل ورئيس جمعية ابدأ في أثناء حفل عشاء أقيم لوفد رجال الاعمال المصريين المرافقين للرئيس محمد مرسي إن المستهدف رفع الاستثمارات من‏500‏ مليون دولار إلي‏3‏ مليارات دولار‏.‏
وقال ان اللقاء يأتي في إطار التحضير لفعاليات منتدي رجال الأعمال وبحث سبل التعاون في الاستثمارات بين رجال الأعمال المصريين والصينيين, مؤكدا أن حضور رجال الاعمال المصريين للصين سيحقق الكثير من المكاسب الاقتصادية لمصر. وكان وفد رجال الاعمال يرافقه كل من أسامة صالح وزير الاستثمار وحاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية, وهاني محمود وزير الاتصالات, والمهندس محمود بلبع وزير الكهرباء, والدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل,وهشام زعزوع وزير السياحة قد وصل الي بكين مساء أمس لحضور منتدي رجال الأعمال ضمن زيارة الرئيس محمد مرسي. وقام بالتنسيق لحضور رجال الأعمال المصريين للصين رجل الأعمال حسن مالك, رئيس لجنة تواصل المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية للتواصل بين الرئاسة ورجال الأعمال المصريين.
وكانت فعاليات ملتقي رجال الاعمال المصريين والصينيين قد بدأت امس حيث اكد الدكتور ايمن علي عثمان الوزير المفوض التجاري المصري ان اللقاءات التي تجمع بين رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي كبري الشركات الصناعية والبنوك في كل من مصر والصين تهدف إلي دفع وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجية بين البلدين.
وقال عثمان, خلال حفل عشاء العمل الذي أقيم عقب افتتاح اعمال الملتقي, إن الاهتمام الصيني بمصر ينبع ليس فقط بصفتها شريكا اقتصاديا وتجاريا وانما داعما استراتيجيا قويا بين مختلف الدول الصناعية الكبري في العالم, والتي تأتي الصين في مقدمة الدول الاقتصادية في كافة الاصعدة.
من ناحية أخري أكد حسن مالك رئيس بعثة رجال الاعمال المرافقة للرئيس ان القيادة السياسية في مصر تعهدت بتذليل جميع العقبات امام الاستثمارات الاجنبية في مصر خاصة الصينية مشيرا إلي تحرك أكبر عدد من الوزراء مع وفد رجال الاعمال الذي يعتبر أكبر وفد يرافق الرئيس في تاريخ اللقاءات المتبادلة بين البلدين.
وتعهد مالك ببذل قصاري جهده مع رجال الاعمال المصريين والصينيين لتحقيق أفضل الاهداف لصالح البلدين, وقال مالك في افتتاح الملتقي أننا أمام حدث تاريخي بين دولتين لهما تاريخ عظيم وطويل يمتد لالاف الاعوام خاصة بعد التغيير الذي تحقق في مصر والدعم السياسي الكامل لمؤسسات رجال الاعمال لتحقيق مستويات غير مسبوقة ولم تتحق في السنوات السابقة. وقد أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية في تصريحات صحفية أن الهدف من زيارة وفد رجال الاعمال والوزراء للعاصمة الصينية بكين هو إبرام عدد من الاتفاقيات مع الجانب الصيني لزيادة الاستثمارات الصينية في مصر لمحاولة تقليل نسبة العجز في الميزان التجاري لصالح الصين حيث بلغ5.7 مليار دولار العام الماضي. وقال أن هناك مشروعات عديدة من المتوقع أن يتم الاتفاق عليها منها مشروعات بشمال غرب السويس حيث تجري المفاوضات لإستئناف العمل بهذه المشروعات بعد توقفها وكذلك إقتراحات أخري لعدة مشروعات, وأشار الي أن الجانب المصري يسعي للإستفادة من الطاقة المتجددة وتدوير المخلفات الصلبة وصناعة الأسمنت.
وقال صالح أننا نأمل في توقيع عقود حقيقة ولا نعود الي مصر ونحن خاليي الوفاض وأشار الي أن الصين تهدف لزيادة الاستثمار في أفريقيا الي20 مليار دولار وتابع ونريد أن يكون لمصر نصيب كبير في هذه الاستثمارات لأن مصر تلعب دورا كبيرا ورائدا في أفريقيا فضلا عن أنها مرتبطة بالقارة السمراء بعدد من الاتفاقيات المهمة. وأكد حاتم صالح ان المستهدف أيضا من خلال الزيارة هو الاتفاق علي مشروعات لدعم الصناعة المغذية للسيارات مشيرا الي أن مصر لديها نواة جيدة للصناعات المغذية.
وقال وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن مصر تستهدف توقيع8 إتفاقيات مشتركة بين الجانبين المصري والصيني في حضور الرئيس محمد مرسي وقال أن حجم الواردت وصل الي7.2 مليار دولار بينما وصل حجم الصادرات المصرية للصين الي1.5 مليار دولار. مؤكدا أن هذه الزيارة سوف تفتح أفاقا جديدة للتعاون بين البلدين وخاصة بعد الاستقرار السياسي والقرارات الاخيرة التي أدت الي إستقرار ملحوظ, وأشار الي أن مصر طلقت طلبات من أوروبا وأمريكا لزيادة الاستثمارات وتأمل أن ينسحب هذا الأمر علي الجانب الصيني أيضا.
ومن جانبه صرح مصطفي حامد, المنسق الإعلامي للجنة تواصل, بأن اختيار رجال الأعمال للحضور للصين لم يتم بناء علي توجهاتهم الإسلامية أو خلافه, بل فقط لمدي إسهامهم وإفادتهم للزيارة والمكاسب التي ستتحق لمصر من حضورهم, ونفي أن يكون لتوجه حسن مالك أي دخل باختيار رجال الأعمال الحضور بمنتدي رجال الأعمال ببكين.

أهم الاخبار