وزير الإعلام: من حقى إغلاق "الفراعين"

ميديا

الأحد, 26 أغسطس 2012 09:33
 وزير الإعلام: من حقى إغلاق الفراعينصلاح عبد المقصود وزير الاعلام
بوابة الوفد – صحف:

أكد صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام أنا مع قرار وقف قناة "الفراعين", مشيرا إلي أنه علي الرغم من أنه بإمكانه ومن حقه إغلاقها, لكنه تم إغلاقها بقرار إداري من خلال حكم صدر بالفعل من القضاء الإداري لكنه لم ينفذ من قبل.

تابع: كان يمكنني عن طريق علاقتنا بشركة النيل للأقمار الصناعية ـ قطع إشارة البث عنها لأنها خالفت العقد المبرم معها ولكني لم أفعل.
وأشار وزير الإعلام إلي أن قناة "الفراعين" أغلفت وأكد عبد المقصود - في حوار مع صحيفة "الأهرام" اليوم الأحد - 

أنه سيكون أمينا علي وزارة الإعلام وعلي مؤسسة الإذاعة والتليفزيون وسيعمل بكل ما يستطيع حتي ننتقل من إعلام الحكومة إلي إعلام الشعب, ومن إعلام السلطة إلي إعلام الدولة.
وحول تخوف البعض من إدارة إخواني لوزارة الإعلام, قال إن بعض المتخوفين نسوا أن كرسي هذه الوزارة جلس عليه بعض اليساريين والناصريين, وكنا نحن "الاسلاميين" نتعرض للإقصاء والتهميش, بل الحظر من دخول هذا المكان.
وشدد على أن ماسبيرو سيكون منبرا للجميع,
لا إقصاء لأحد ولا تهميش لأحد مهما كنا مختلفين معه, فلابد أن يري الكل نفسه في هذا المكان.
وقال إنه مازال ضد أن يكون للإعلام وزير وأن يكون لدينا بدلا من الوزارة مجلس قومي للإعلام ومجلس آخر للصحافة.
ولفت إلي أنه قريبا جدا سيتم انشائهما وكل منهما ستكون له آلياته وطبيعته الخاصة, وبالفعل بدأت اتخاذ خطوات عملية وبدأت رحلة التحضير والدراسات في هذا المجال وتواصلت مع بعض الشخصيات الإعلامية والقانونية, ومع وزيري العدل والشئون البرلمانية واتفقنا علي وضع آلية للخروج بهذين المجلسين للنور, وقلنا رأينا للجمعية التأسيسية واعتقد أن هذه الفكرة سيتضمنها الدستور الجديد, وسنكون ملزمين بإنشاء المجلسين ـ كإعلاميين وصحفيين ـ بالتعاون مع الجهات المختصة.

أهم الاخبار