جولة الصحف. "الإخوان" تبحث بيع حصة الرئيس فى "مصر ٢٥" وإطلاق فضائية جديدة

ميديا

الأحد, 26 أغسطس 2012 08:00
جولة الصحف. الإخوان تبحث بيع حصة الرئيس فى مصر ٢٥ وإطلاق فضائية جديدةصورة أرشيفية

بحث مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بيع حصة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، فى قناة "مصر ٢٥"، إلى أحد قيادات الجماعة وإطلاق قناة فضائية جديدة تابعة للجماعة.

وناقش المكتب، خلال اجتماعه أمس، مظاهرات أمس وأمس الأول المناهضة لحكم الإخوان، وتنظيم حفل تكريم لشباب الجماعة المشاركين فى تأمين المقر العام بالمقطم ومقار الحزب فى المنيل، وبحث القرض الذى طلبت مصر الحصول عليه من صندوق النقد الدولى.
وقال محمد عبدالله سياف، عضو مجلس شورى الجماعة: "توقعنا فشل المظاهرات، خاصة أنها لا تعتمد على أى منطق، فى ظل عدم مرور الـ١٠٠ يوم الأولى من حكم الرئيس محمد مرسى، ولا نلتفت لمثل هذه الدعوات، ونسير فى مشروعنا السياسى والنهضوى، ولا أحد يستطيع جرنا إلى معارك ثانوية لتضييع الوقت".
وشدد المهندس محمود عامر، عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة، الذى تواجد فى المقر أثناء اجتماع مكتب الإرشاد، على أن المظاهرات فشلت بإجماع القوى السياسية وجميع أطياف المجتمع المصرى، على حد تقديره.
وقال "عامر"، فى تصريحات خاصة لصحيفة "المصرى اليوم"، إن "الشارع المصرى شارك فى مظاهرات مضادة لدعوات إسقاط الإخوان، من خلال الامتناع عن المشاركة فى مثل هذه المظاهرات"، موضحاً أن "حزب الحرية والعدالة يجرى ترتيبات مكثفة للانتخابات البرلمانية المقبلة، ويستعد للانتهاء من

القوائم الخاصة به".
الزراعة‮:‬‮ ‬الرمان المصري‮ ‬آمن‮.. ‬وكندا لم تمنعه
نفت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ما اشيع عن اصابة الرمان المصري بفيروس سي كما نفت ما تردد عن قيام سلطات الحجر الكندية بمنع دخول شحنة رمان مصري الي السوق الكندي بعد اكتشاف اصابته بالفيروس.
‮ ‬وقال الدكتور محمد رفعت رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إن صراع المصالح وراء اشاعة هذا الخبر الكاذب.
وأضاف أن الشركة الكندية رفضت السعر الذي طلبته الشركة المصرية المصدرة للرمان فادعت وجود بعض الإصابات من تناول حبوب الرمان المصري دون إصدار أي قرارات بفرض الحظر عن تصدير الرمان المصري أو أي منتجات أخري حسبما ذكرت صحيفة "الأخبار"‮.‬
تعطل تكييف القطار إلا عربة رئيس الوزراء
تعرض أمس القطار رقم "917" الذي كان يقل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لعطل بالكهرباء وأجهزة التكييف إلا العربة التي كان يستقلها رئيس الوزراء بعد محطة دمنهور مما استتبعه اصابة عدد كبير من الركاب بإغماءات.
وكان القطار قد وصل إلي محطة سيدي جابر الساعة 15.4 عصراً متأخرا عن ميعاده الأصلي بـ 5 دقائق.فيما احتشد الركاب والمواطنون
داخل المحطة, والتفوا حول رئيس الوزراء شاكين من إهمال قطاع السكك الحديدية حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
قرر رئيس الوزراء إحالة مسئول الصيانة للتحقيق ورد فرق التكييف للركاب..
يذكر أن قنديل قد وصل إلي الإسكندرية علي متن "القطار المتعطل" لافتتاح مشروع تطوير وتحديث محطة سيدي جابر.
غدا بدء تشغيل أسواق اليوم الواحد بالقاهرة
تبدأ محافظة القاهرة غدا التشغيل الفعلي لأسواق اليوم الواحد‏,‏ حيث سيتم فتح مجموعة من المواقع والسويقات أمام الباعة الجائلين لعرض بضائعهم‏,‏ وذلك من الساعة الثامنة صباحا وحتي العاشرة مساء‏.‏
وأكد اللواء سيف الإسلام عبدالباري نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية, أنه سيتم مصادرة البضائع التي يخالف أصحابها التعليمات أو الأماكن المحددة لهم, وشدد علي أنه لن يسمح بالتواجد العشوائي خارج هذه الأسواق, وأوضح أنه سيسمح للباعة الجائلين بالتنقل من سوق إلي سوق وفقا لمواعيد تشغيلها حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".

وفي الجيزة, واصلت أجهزة المحافظة حملاتها لمواجهة إشغالات الباعة الجائلين في جميع مناطق المحافظة, وذلك حتي لا يعودوا إليها. وقد تركزت حملات محافظة الجيزة أمس علي ضبط المسجلين خطر ومواجهة الإشغالات في منطقة إمبابة, حيث تم تنظيم الأسواق بها. وقد وجه الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والقطاعات في المحافظة بالتواجد الميداني في جميع المواقع, ورفع تقرير إليه كل ساعة حتي يتمكن من متابعة الموقف أولا بأول.من جانب آخر, بدأت هيئات كثيرة الصراع علي تنظيم أسواق اليوم الواحد, والإشراف علي الباعة الجائلين وتقديم الخدمات مقابل الحصول علي رسوم تنظيم هذه الأسواق.
فقد طالب قطاع التجارة الداخلية وغرف التجارة وجهاز حماية المستهلك والمحليات والأحياء, كذلك الرقابة علي الصناعة بالإشراف الفعلي علي هذه الأسواق وتنظيمها.


 

أهم الاخبار