عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الإثيوبى: زيناوى أوصانا بالتحالف مع مصر

محمود دريرغيدى سفير
محمود دريرغيدى سفير إثيوبيا فى القاهرة

أكد محمود دريرغيدى، - سفير إثيوبيا فى القاهرة- أن ميليس زيناوي رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل شدد عليه فى لقائه الأخير معه على أن يعمق علاقته مع أهم بلد فى المنطقة، وهى مصر، وأن نتجاوز الخلافات، وأن نفتح صفحة جديدة بما يحقق مصلحة البلدين.

وأضاف أن زيناوي كان يحلم أن تنسق إثيوبيا ومصر لقيادة نهضة إفريقية، وأن تصبح علاقتنا بمصر مصدراً للتعاون الاقتصادى، وتبادلاً للخبرات بين البلدين لتحقيق الاستفادة المثلى من مياه حوض النيل.
وشدد السفير الإثيوبي - في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" اليوم السبت – أنه لم ولن تتغير العلاقات بين مصر وإثيوبيا، فنحن سنسير على سياسات رئيس الوزراء الراحل، ميليس زيناوى، لتعزيز وتعميق العلاقات، فمصر بالنسبة لنا

دولة "مهمة" للغاية.
وفيما يتعلق بالمشاريع الضخمة لمكافحة الفقر، خاصة سد النهضة، أكد أنهم عازمون على استكماله وبقوة، لأنه سيعود بالنفع، ليس فقط، على إثيوبيا إنما على السودان ومصر أيضاً.
ولفت إلي أن المياه الموجودة فى حوض النيل أكبر من احتياجاتنا جميعاً، وأن هذه الخلافات مجرد "خزعبلات"، افتعلها الاستعمار الانجليزى بتمكين مصر من فرض إملاءاتها على دول الحوض, مطالبا القاهرة تغيير خطابها السياسى الذى انتهجه مبارك، لأن حينها سندرك أن هذه الخلافات "غيمة وستذهب".