عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. دبلوماسي سابق يكشف القضايا التي يناقشها السيسي بجلسات الجمعية العامة

إبراهيم الشويمي ،مساعد
إبراهيم الشويمي ،مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه منذ تولي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، حكم مصر وهو حريص على أن يشارك في جلسات الجمعية العامة السنوية لهدفين.

 

وأوضح الشويمي، خلال لمداخلة هاتفية عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الهدف الأول أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد مسرحًا عالميًّا يستطيع الرئيس من خلاله تقديم جميع الرؤى المصرية نحو القضايا المتعددة، بينما الهدف الثاني، هو أن هناك فرصة كبيرة للغاية أن يلتقي الرئيس بعدد من رؤساء الدول، حيث يرى أن لقاءه بهم مفيد لحل أزمات وقضايا العربية والأفريقية والمنطقة.


وأضاف أن الرئيس السيسي بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي هذا العام حريص دائمًا أن يقدم للعالم بأن القارة الأفريقية تعد فرصة كبيرة للغاية للتنمية داخلها، كما أنه يريد أن يوضح بأن الوصول لهذه التنمية لابد أن

يتم القضاء على الإرهاب، والفساد وكل الآفات التى تتصل بذلك، ولذلك هو سيطرح رؤية لمطالب أفريقيا وخاصة التنمية والاستثمار والقضاء على الإرهاب، حتي يكون مجتمع مستقر.

 

وتابع الشويمي أن كلمة الرئيس ستحتوي على محاور كثيرة، أبرزها"التنمية الأفريقية والإرهاب والاستقرار ووقف القتال في المنطقة العربية والتهديدات الحوثية للملكة العربية السعودية واستفزاز إيران للدول العربية والقضية الفلسطينية".

 

ووصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى نيويورك، صباح اليوم، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، التي تبدأ اجتماعاتها يوم 24 سبتمبر الجاري.

شاهد الفيديو..