رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. ياسر محارم يكشف حقيقة فرض ضرائب على الأجور والخدمات

ياسر محارم، أمين
ياسر محارم، أمين عام جمعية الضرائب المصرية

تحدث ياسر محارم، أمين عام جمعية الضرائب المصرية، عن الشائعة المنتشرة حول فرض ضرائب على الأجور والخدمات، قائلًا :إننا سنواجه الفترة القادمة العديد من مثل هذه الشائعات، وخاصة بوجود تعديلات على جميع قوانين الضرائب، مثل قانون الدخل، وقانون ضريبة القيمة المضافة، وقانون ضريبة الدمغة، حتى تتواكب مع النظم الحديثة والتوسع في التشريعات الضريبية بهدف عدم المساس بسعر الضريبة.

 

وأضاف "محارم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "همزة وصل"، المُذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الاثنين، إلى أن ضريبة الدمغة ضريبة نوعية تصرف على كافة التعاملات والإعلانات والعقود، وجار إعداد إطار تشريعي لفرضها على الإعلانات الإلكترونية، وليس لها علاقة بالدخل والمرتبات والخدمات.

 

وأشار إلى أن هناك أكثر من فلسفة لفرض الضرائب، فهناك ضرائب مباشرة، وضرائب غير مباشرة، وضرائب على المستهلك النهائي، وضرائب على المستثمر، وهذا الضرائب دائمًا ما تراعي البعد الاجتماعي.

 

وتابع أمين عام جمعية الضرائب المصرية، أن من بين الضرائب التي تفرض على المستهلك النهائي ضريبة القيمة المضافة، موضحًا أن الأطعمة والغذاء غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة، مشددًا على أنه كلما زاد معدل استهلاك الفرد كلما ارتفع معدل ضريبة القيمة المضافة المفروضة عليه.

 

والجدير بالذكر أن فضائية "النيل للأخبار" عرضت نفي وزارة المالية عن فرض أي رسوم ضريبية جديدة على الأجور أو الخدمات عقب إجراء تعديلات جديدة على قانون ضريبة الدمغة تحت أي مسمى أو بند، موضحة أن فرض أي ضرائب جديدة لا يتم إلا بتشريع من مجلس النواب.

شاهد الفيديو..