رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. رئيس مصنع 999 الحربي يكشف موعد بدء تصدير سيارات النقل الثقيل

ميديا

الأحد, 15 سبتمبر 2019 14:11
فيديو.. رئيس مصنع 999 الحربي يكشف موعد بدء تصدير سيارات النقل الثقيلاللواء مختار أباظة، رئيس مجلس إدارة مصنع 999 الحربي
خاص الوفد

قال اللواء مختار أباظة، رئيس مجلس إدارة مصنع 999 الحربي، إن مصر فعلت بروتوكول "بازل بيلا الروسية" لتصنيع السيارات، منذ 16 شهرًا، نتيجة لزيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بموجب الاتفاقيات المبرمة مع بيلا روسيا لتصنيع السيارات منذ عام ونصف.

وأضاف "أباظة" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه جرى إنشاء خط تجميع سيارات النقل الثقيل نتيجة لاتفاقيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع دول العالم.

وكشف "أباظة"، أن السيارات تأتي مفككة ويتم عمل نسبة تصنيع لها حوالي 30 %، مشيرًا

إلى أن المكونات التى تستخدم فى عملية تصنيع هذه النسبة صُنعت فى مصر، وليست كل المكونات متوفرة لدينا داخل الشركة ولكن نأتي بها من شركات مصرية مساعدة، ذلك لأنه ليس هناك شركة تستطيع إنتاج سيارة بنسبة 100% .

وأشار أن الشركات تكون شركات شقيقة تابعة للإنتاج الحربي أو شركات تصنيع مصرية من الإنتاج المدني، مثل"شركة بيريللي تصنع الكوتش، وزجاج السيارات تصنعة شركة مصرية محلية، وتكيُّف العربية يصنع فى

شركة مصرية، بالإضافة إلى صالون العربية الداخلي، وخزانات الهواء والمياه، والإكس دام الخلفي للعربية، والشكمان والرادياتير يصنع فى ورش الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة المصرية، كل هذه الأجزاء تكون صناعة محلية مصرية.

وذكر أن هناك جهات مصرية كثيرة مجتمعة للخروج بالمنتج النهائي، والذى يعد أكثر إنتاجه من النقل الثقيل، مضيفًا أن هناك مخططًا زمنيًّا بحيث أن الإنتاج يتخطى الــ 50 % يكون منتج مصري، من أجل عملية التصدير والتى من أهم شروطها، أن يكون المنتج المحلي تخطي الــ 45 % من التصنيع المحلي.

وأوضح أن مصر سوف تتخطى بنهاية هذا العام نسبة الــ55 % من جملة التصنيع المحلى للسيارات، وتصدير منتج مصري محلى الصنع للخارج.

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار