رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حواس : كنت طالباً فاشلاً

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه فى شهر أغسطس من كل عام يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويلتقى مع 150 من أوائل الثانوية العامة، ضمن مجموعة من المشاهير للتحدث معهم عن قصة نجاحهم.

وأضاف «حواس»، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، أنه دائماً يقول للطلاب فى الولايات المتحدة الأمريكية إنه كان طالباً فاشلاً، وقال: «دايمًا بقول إنى كنت طالبا فاشلا وكنت بنجح كل سنة بالقوة فى الجامعة لكن عمرى ما سقطت، وتخرجت من الجامعة عام 1967 بدرجة مقبول، وهذا كان يعنى لأى طالب صعوبة المستقبل أمامه لأن تخرج بتقدير مقبول.

وأضاف أنه عندما عمل بالآثار وجد صعوبة فى التعامل مع بعض العاملين فى الآثار، وقال: «فى الأول لقيت الناس بتوع الآثار لا يتحملون بعضهم البعض.. حتى لحد النهارده فيهم ناس صعبه وبيحقدوا على

بعض حقد غير عادى وفى النهاية لعنة الفراعنة بتصب عليهم كلهم فقلت لأ مقدرش أشتغل مع الناس دى».

وأكد «حواس» أنه تم تعيينه بقرار جمهورى، وتدرب فى نقابة الصحفيين مع العاملين فى وزارة الثقافة، وكانت تراوده حينها فكرة ترك العمل فى مجال الآثار، والذهاب إلى وزارة الخارجية وبعدها بعام عاد إلى الآثار مرة أخرى، وتم الكشف عن مقبرة، ووجد تمثال «آلهة الحب والجمال»، فردد: «عثرت على حبى ومنذ ذلك الوقت عشقت الآثار فأبدعت فيها وخاصة المصرية على الرغم من أن تخصصى اليونانى والرومانى».