رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كفاية وأهالى الشهداء يشاركون معتصمى الأهرام احتجاجهم على سلامة

ميديا

الاثنين, 13 أغسطس 2012 13:30
كفاية وأهالى الشهداء يشاركون معتصمى الأهرام احتجاجهم على سلامة
كتب – سهيل وريور:

نظم العشرات من النشطاء حركة كفاية وأهالي الشهداء وصحفي جريدة الاهرام وقفة احتجاجية ظهر اليوم امام مقر مؤسسة الاهرام احتجاجا علي تعيين عبد الناصر سلامة، رئيسا لتحرير الجريدة .

واكد المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظموها امس ان عبد الناصر سلامة, هو احد اتباع النظام السابق والمعادين للثورة، والذين تحدثوا بشكل سلبي في اكثر من مناسبة عن الثورة والثوار.
ورفض المتظاهرون الاتهامات التي وجهها سلامة الي الصحفيين المعتصمين بمقر المؤسسة، والتي قال فيها إنهم "ممولون"، لافتين إلي أن اسلوبه لا يختلف عن اسلوب النظام السابق الذي كان يتهم كل معارضيه بانهم "مملون"، لافتين الي ان عبد الناصر سلامة هو ابن نظام مبارك.
وأكد اعضاء حركة كفاية المشاركين

في الوقفة ان مشاركتهم جاءت لدعم الصحفيين المعتصمين بمقر مؤسسة الاهرام، حرصا منهم علي استقلال الصحافة، لافتين الي انه من غير المقبول ان يتولي رئاسة تحرير اكبر صحفية قومية في مصر، احد اتباع النظام السابق الذين عملوا لخدمته وحاربوا الثورة باستمرار .
و اشار اعضاء الحركة إلي أن دعمهم لصحفي الأهرام مستمر، في تصديهم لتولي احد اتباع النظام السابق رئاسة تحرير الجريدة، أو تصديهم لمحاولات "اخونة الصحف القومية" .
وأشار ممثلو اهالي شهداء ثورة 25 يناير، إلى أن مشاركتهم في الوقفة جاءت لدعم الصحفيين المعتصمين، ضد احد رجال واتباع النظام
السابق الذي سقط وبقي رجاله كما هم في قيادت عدد من مؤسسات الدولة.
و لفت اهالي الشهداء الي ان الثورة مستمرة لمنع احتكار السلطة او لسيطرة فصيل سياسي بعينه علي الصحافة و الاعلام، من أجل إعلام قومي مستقل يعبر عن الشعب وإرادته، ولا يعبر عن النظام السياسي الحاكم .
ورفع المتظاهرون العديد من اللافتات التي كتبوا عليها "يسقط عبد الناصر سلامة"، "معا من اجل تطهير الصحف القومية"، "الفلول هم الفلول"، ورددوا العديد من الهتافات التي ترفض اخونة الصحافة القومية، وترفض سيطرة مجلس الشوري علي الصحف القومية، وتطالب باستقلال الصحف بشكل حقيقي وان يكون منصب رئيس التحرير بالانتخاب، ومنع وصول ابواق النظام السابق الي المناصب القيادية في المؤسسات والصحف القومية .
يذكر ان الوقفة الاحتجاجية دعت لها حركة كفاية وشارك بها عدد من اهالي الشهداء وصحفي جريدة الاهرام، و جبهة انقاذ الاهرام، وجبهة شباب صحفي الاهرام .

أهم الاخبار