رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. مجدي حلمي: انشقاقات الإخوان وهمية

ميديا

السبت, 31 أغسطس 2019 17:37
فيديو.. مجدي حلمي: انشقاقات الإخوان وهميةمجدي حلمي مدير عام تحرير بوابة الوفد

كتب- أحمد فايق:

قال مجدي حلمي، مدير عام تحرير بوابة الوفد إن انشقاقات الإخوان وهمية وأن هناك مبادرتين من شباب الإخوان نشرتا في وقت واحد للتصالح مع الحكومة المصرية والخروج من السجن: الأولى أعلنها 1300 شاب ونشرت على المواقع الإلكترونية، والثانية أعلنها شخص من الشرقية بطريقة منفردة.

وأوضح "حلمي" خلال لقائه ببرنامج " هوا مصر" ، المذاع عبر فضائية " فرانس 24" ، الذى يقدمه تامر عز الدين اليوم السبت، أنه لا يوجد في مصر معتقلون

سياسيون بقرارات إدارية، ولكن هناك أشخاص مقبوض عليهم بقرارات من النيابة العامة المصرية، وبالتالي  هؤلاء الشباب مقبووض عليهم وليسوا معتقلين، مشيراً إلى أن الاعتقال بقرارات إدارية وفقاً لقانون الطوارئ والأحكام العسكرية والاشتباه، لافتا إلى أن الشباب الإخواني يرغب في ترويج كلمة "معتقلين" حول العالم.

وأضاف أن الشباب المحبوس تختلف تهمهم عن الآخرين، فمنهم المحبوس بسبب قضايا تحريض على العنف،

وارتكاب العنف والتظاهر، وليس بسبب التعبير عن آرائهم، لافتا إلى أن صيغة مثل تلك المبادرات مفخخة.

وتابع حلمي أن الحكومة المصرية ليست بحاجة للدخول في صفقة مع أحد، لأنها الأقوى، لافتا إلى أنه في منتصف التسعينيات تم التصالح بين الدولة والجماعات الإسلامية وبعد ذلك أصبحوا أعنف مما كانوا عليه.

وتابع حلمي أن  تنظيم الإخوان لا يوجد به انشقاقات ولا يوجد أجنحة، لأن هذا التنظيم حديدي، لافتا إلى أن الشخص الذي يدعي أنه خرج من التنظيم يخدع المجتمع، وهو في الحقيقة منتم للإخوان مثل عبدالمنعم أبوالفتوح، ووقت الجد عاد إليهم مرة أخرى وبعنف وبقوة.

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار