رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإعلام: ليس لى صلة بغلق قناة الفراعين

ميديا

الأحد, 12 أغسطس 2012 14:18
وزير الإعلام: ليس لى صلة بغلق قناة الفراعينصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام
كتبت - أنس الوجود رضوان:

قال صلاح عبد المقصود وزير الإعلام إنه ضد إغلاق القنوات أو مصادرة الصحف.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد", أن تأييده لحرية الإعلام وضرورة توفير المناخ الملائم لأداء الإعلاميين والصحفيين، لممارسة دورهم المهنى، وتابع: "إلا أننا لابد أن نفرق بين الحرية والتحريض وإثارة الفتن بين طوائف المجتمع أو السب والقذف على شاشات الفضائيات".
وأشار عبد المقصود إلى أنه ليس له صلة بإغلاق قناة الفراعين من قريب أو بعيد، وأن الجهة المختصة بهذا المنطقة الحرة التى تطبق القانون على المخالفين للمعايير الاعلامية التى تضمنتها العقود المبرمة بينها وبين أصحاب القنوات الفضائية .
وأكد وزير الإعلام أن قرار غلق قناة الفراعين ليس له علاقة بحرية

الاعلام أو تداول المعلومات، موضحاً تطبيق القانون على "الفراعين" التى تجاوزت الحدود الاعلامية وتطاولت على رئيس الدولة، وبعض المسئولين، ووصل إلى حد التحريض على القتل.
واضاف عبد المقصود تعمد صاحب القناة بث الخوف فى قلوب الشعب المصرى، مما جعل المشاهدين يستغيثون، ويطلبون وقف القناة.
واشار إلى أن التليفزيون المصرى ملك الشعب وليس لشخص أو حكومة أو حزب، مؤكدا علمه أى التليفزيون على خدمة المجتمع، وطرح همومه وقضاياه وآماله وتطلعاته للمستقبل، وأضاف أنه سيشهد فى الفترة القادمة تغيير الشاشة وتحديث البرامج لتتلاءم مع المرحلة الجديدة التى
تمر بها مصر بعد الثورة، وتنفيذ برنامج الرئيس محمد مرسى، ولهذا فنسعى لتطوير الاستوديوهات وتحديث الاجهزة الفنية حتى يتاح إنتاج برامج جديدة.
وحول التحقيق فى استضافة قناة النيل للأخبار لخبير إسرائيلى، قال عبد المقصود: إن التحقيق جرى بالفعل مع محررة النشرة، وتمت إحالة النتائج الى الشئون القانونية لاتخاذ اللازم، وأصدرت تعليمات بعدم استضافة شخصيات إسرائيلية فى التليفزيون أو الإذاعة المصرية.
ونفى عبد المقصود ما تردد بتغيير قيادات ماسبيرو فى الوقت الراهن، فالجميع يعمل من أجل صناعة إعلام جديد يساهم فى تنوير الجمهور، وتشكيل وجدانه .
وقال إن الفترة القادمة سنعمل على إنشاء الجهاز الوطنى للاعلام، ووضع دراسات وخطط له لتنفيذه حتى تستقيم المنظومة الاعلامية، وتتوحد جهات تراخيص الفضائيات، وتطبيق مواثيق الشرف الاعلامى، على أن تلتزم به جميع القنوات سواء الخاصة أو العامة، للقضاء على الفوضى التى نشهدها عبر الاقمار الصناعية .

 

أهم الاخبار