رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حمزاوى: مصادرة الصحف عودة لممارسات مبارك القمعية

عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي

أكد د. عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والنائب السابق بمجلس الشعب المنحل، أن مصادرة الصحف هو عودة إلى ممارسات مبارك القمعية، ومصادرة للحريات والتعبير عن الرأي.

وأضاف حمزاوي في تعليقه على قرار – مصادرة جريدة الدستور وغلق قناة الفراعين – أنه لا يمكن الصمت، على حجب وتقييد الحريات العامة، واصفا القرار بأنه "عصف بحرية التعبير عن الرأي والحريات الإعلامية".
ولفت حمزاوي – خلال تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد، إلى أن هذا القرار يخالف مبادئ الديمقراطية وأنه ليس بداية لبناء الديمقراطية، قائلا: "لا يمكن الصمت على العصف بحرية التعبير عن الرأي والحريات الإعلامية, مصادرة الصحف عودة إلى ممارسات مبارك القمعية وليست

بداية لبناء الديمقراطية".
وجدير بالذكر أنه تقرر وقف بث قناة الفراعين لمدة شهر، وتوجيه إنذار لها بسحب ترخيصها اذا استمرت تجاوزاتها، وذلك بعد توجيه رئيس القناة توفيق عكاشة تهديدات مباشرة إلى الرئيس محمد مرسي، كما أن القناة تعمل على إثارة الفزع والبلبلة بين الناس، لإثارة الفتنة وعدم الاستقرار.
كما قررت محكمة الجيزة الابتدائي أمس مصادرة جريدة الدستور، والتي اعتادت مهاجمة الرئيس، وتوجيه الإهانات المباشرة له، وإثارة الفتنة والبلبة في الشارع المصري.