رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة حقوقية تزور معتصمى جريدة "الأهرام"

ميديا

الأحد, 12 أغسطس 2012 10:28
لجنة حقوقية تزور معتصمى جريدة الأهرام صورة أرشيفية
كتب – سهيل وريور:

قامت لجنة من المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والتنمية بزيارة مفاجئة إلى خيمة "الصحفي الحر" التي نصبها الصحفيون المعتصمون بجريدة "الأهرام" منذ يوليو الماضي في بهو استقبال المبنى الرئيسي للمؤسسة.

وجاءت مبادرة اللجنة من أجل الاستماع لمطالب الصحفيين المحتجين على قرار تعيين رئيس تحرير جريدة "الأهرام" عبد الناصر سلامة ومعايير لجنة اختيار رؤساء التحرير التي شكلت من قبل مجلس الشورى.
وتكونت اللجنة التابعة للمنظمة المصرية من د.حسان رجب رئيس اللجنة العليا

لتقصي الحقائق، وطارق سالم محمود نائب رئيس اللجنة، وهاني سمير إبراهيم ويحيى محمد حسن عضوان باللجنة.
وأكد خلال اللقاء د.حسان رجب أن المنظمة ستتابع وتتقصى الحقائق في مدى التزام مجلس الشورى بالمعايير التي وضعتها لجنة اختيار رؤساء التحرير من خلال جمع البيانات والمستندات الدالة على ذلك، خاصة أن هناك شكا في شخصيات تولت مناصب قيادية مخالفة
للمعايير.
ومن جانب المعتصمين، فقد بدت الفرحة عامرة على الوجوه بتلك المبادرة، وأشار عمرو الفار الصحفي بجريدة "الأهرام" إلى أن المحتجين سيساندون اللجنة في جمع البيانات على مستوى المؤسسة وغيرها بأكبر قدر ممكن.
وأضاف الفار أن صحفيى الأهرام متمسكين بحرية واستقلال الصحافة، وعدم التبعية لأي نظام حاكم أيا كان، وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى تحقيق الهدف.
يذكر أن عدد من صحفيى الأهرام دخلوا فى اعتصام مفتوح اعتراضاً على المعايير التى وضعها مجلس الشورى لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية، ومازلوا حتى الآن معتصمين ولكن بسبب إقالة رئيس تحرير الأهرام الجديد عبدالناصر سلامة.

 

أهم الاخبار