رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئاسة: كلمة السيسي غدًا تتناول طرق تحقيق السلم والتنمية فى افريقيا

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلقي كلمه خاصة به فى جلسة غدًا أمام مجموعة السبع وافريقيا.

 

وأضاف "راضي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، اليوم السبت، أن كلمة الرئيس غدًا أمام مجموعة "G7" تعكس وجه افريقيا تجاة القضايا المطروحة خلال القمة، مشيرًا إلى أن المشاكل فى قارة إفريقيا ليست فى حاجة للتوضيح والشرح، وهي مشاكل وتحديات تم مناقشتها على مر فترات طويلة.

 

وأوضح أن السيسي يركز غدًا على الشراكة بين إفريقيا والمجتمع الدولي، مؤكدًا أن هذه الشراكة ستكون مبنية على التوازن من المصالح وليس فقط استغلال الموارد الافريقية.

 

وكشف أن الرئيس يبحث غدًا مع دول السبع محور البنية الخاصة بالأمن والسلم فى افريقيا، وهذا يأتي فى وقت إنتشر فيه الإرهاب.

 

وأردف أنه ليس هناك تنمية

ومعدلات إقتصادية فى إفريقيا بلا سلم وأمن، مضيفًا أن الرئيس سيترك خلال القمة الفساد الافريقي الذي يستنزف الموارد، وهذا بعد تحديد وجه مصر ضدد الفساد خلال الآونة الأخيرة، وفى مؤتمر شرم الشيخ "المؤتمر الأول لمكافحة الفساد فى افريقيا".

 

ويتضمن جدول أعمال قمة السبع الكبار فى مدينة «بياريتز» الفرنسية، الكثير من الموضوعات التى تُعد مشاركة مصر فيها أمراً مهماً ومفيداً لها ولأفريقيا وللعالم، فالقمة تُعقد تحت عنوان «مكافحة أوجه عدم المساواة»، حيث تتولى باريس رئاسة المجموعة هذا العام خلفاً لكندا.

شاهد الفيديو..