رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد.. مدير جهاز الخدمة الوطنية: مشروع الصوب الزراعية يوفر 15 ألف فرصة عمل

ميديا

السبت, 17 أغسطس 2019 10:32
شاهد.. مدير جهاز الخدمة الوطنية: مشروع الصوب الزراعية يوفر 15 ألف فرصة عملاللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
:كتب - أحمد فايق

قال اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن مشروع الـ 1300 صوبة زراعية يتيح أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب .

وأوضح "أمين"، خلال كلمته في حفل افتتاح مشروع الـ 1300 صوبة زراعية على مساحة

10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، اليوم السبت، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يقوم بالمساهمة دائما مع أجهزة الدولة في تنفيذ المشروعات الانتاجية في مختلف المجالات التي تتماشى وتدعم خطط التنمية في مصر ، لافتا إلى أن مشروعات الانتاج الزراعي من أهم تلك المجالات
التي تتعلق بالأمن الغذائي للشعب المصري.

أضاف أن الجهاز قام بالبدء في المشروع القومي لإنشاء 10 آلاف بيت زراعي والأنشطة الانتاجية المكملة لها على مساحة 100 ألف، في عدة مناطق منها " منطقة الحمام بمحافظة مطروح، والعاشر من رمضان، والاسماعيلية، واللاهون بمحافظة الفيوم، والفشن بمحافظة بني سويف، والعدوى بمحافظة المنيا، ويتم تطبيق التقنيات الحديثة في مشروعات الصوب لترشيد المياه".

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عددا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة

10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

ويأتي المشروع الجديد ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يسهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار