رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد الجوية: موجات الحرارة في أغسطس لا تستمر أكثر من 48 ساعة

حالة الطقس
حالة الطقس

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة لترويج الشائعات بطريقة غير عادية، لافتًا إلى أنه يجب على المواطن أن يلجأ إلى الجهات المسئولة ولا يلتفت لشائعات تلك المواقع.

 

وأوضح "عبدالعال"،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"،المذاع عبر فضائية "dmc" ،اليوم الخميس، أن هيئة الأرصاد الجوية قامت بنشر بيان تؤكد فيه أن مصر لن تتأثر بأى كتل هوائية من روسيا في فصل الصيف، لافتًا إلى أنه في هذا الفصل نتأثر من منخفض الهند الموسمي مثل الجزء الشمالي، والذي يسبب ارتفاع درجات الحرارة، أو الجزء الجنوبي مثل السودان التي يظهر بها أمطار ويظهر في حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان،وبالتالي تلك الكتل الهوائية هي التي تؤثر هذه الأيام ولا نتأثر بأى كتلة هوائية من روسيا.


وأضاف أنه في بعض الأحيان في فصل الشتاء نتأثر بمرتفع سيبيريا، لكن مصر حاليًّا في أمان ولن تتأثر بالإشعاع الموجود بروسيا،

لافتًا إلى أن شهر أغسطس يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة مع وجود عدد من الموجات الحارة التى لا تستمر سوى 48 ساعة فقط مثل الموجة التي تعيشها البلاد حاليًّا .

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم هو ذروة الموجة الحارة وتنكسر غدًا، الجمعة، وتعود درجات الحرارة الطبيعية 38 درجة، لافتًا إلى أنه يجب على المواطنين عدم التعرض للشمس مباشرة خاصة فترة الظهيرة وأن يكون معه واقي للرأس وزجاجة مياه وأيضًا على المصطافين عدم نزول البحر من الساعة 2 ظهرًا حتى 4 عصرًا، لأن هذه أكثر فترة تتأثر بها البشرة من الشمس.

شاهد الفيديو..