رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.."صحي الأقصر": نستخدم حواجز مطاطية لتطهير المياه

باخرة في البحر
باخرة في البحر

أكد اللواء محمد يحيى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أن حدوث تسرب بترولي أمس الأربعاء، في النيل بالأقصر، جاء بسبب أن تصرف شخص مسئول عن  أحد العائمات أو المراكب السياحية التي تكون راسية على مراسي مدينة الأقصر،حيث قام بتغيير فلاتر الزيت والسولار للمركبة أدت إلى تلوث النيل.
وأوضح "يحيى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن من ألقى هذه المخلفات في النيل غير مسئول، وغير مقدر المسئولية، ويلوث النيل الذي يعد أهم شيء في حياتنا، مناشدًا جميع الجهات المعنية بحماية النيل تشديد الإجراءات على المراكب العائمة، وتغليظ العقوبة على من يلقي المخلفات في النيل.

وأضاف أن هذه المراكب أو العائمات بها جهاز بالمركبة لضخ هذه

المواد البترولية، بدلا من إلقائها في النيل،لافتًا إلى أن هذا الفعل لن يؤثر على سلامة مياه نهر النيل، حيث إنهم استخدموا حواجز مطاطية وماصة يتم نصبها وفردها حول مآخذ محطات المياه القائمة على نهر النيل، وهذه الحواجز تقوم بمص وسحب هذه المواد بنسبة لا تقل عن 60 إلى 80 %.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بقطع المياه لمدة ما يقرب من ساعتين إلى أن يتم تطهير المياه وبعدها نقوم بضخ المياه إلى المواطنين مجددًّا.

شاهد الفيديو..