رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى بمدينة العلمين الجديدة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى

 حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، وعدد من كبار رجال الدولة، على تأدية صلاة عيد الأضحى بمسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة.

 ألقى خطبة عيد الأضحى الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وأكد أن الجندي المصري اكتسب بسالته وشجاعته من دروس قصة سيدنا إسماعيل، موضحًا أن قصة سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل، عليهما السلام، أعطتنا درسًا كبيرًا في التضحية والصبر والانقياد والرضا.
 أوضح علام خلال خطبته، أننا نقدر تضحيات رجال الجيش والشرطة لحماية الوطن، مشيرًا إلى أن الجندي الباسل يقبل على الموت في شجاعة وبسالة، لافتًا إلى أن النبي الكريم أخبر عن الجنود المصريين بأنهم خير أجناد الأرض، مستشهدًا بحديث سيدنا عمر، سمع رسول الله "صلى الله عليه وسلم" يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا، فذلك الجند خير أجناد الأرض»، فقال له أبو بكر: «ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: لأنهم في رباط إلى يوم القيامة».
 وأضاف، أننا نقدر تضحيات الشعب المصري

وثقته في قيادته للعبور بالبلاد للتنمية والإصلاح، مؤكدًا أن إدراك الشعب المصري سيقف حائلًا أمام الذين يزيفون الحقائق ويروجون الشائعات، والمصريين على قلب رجل واحد، مضيفًا أن دعوة الأنبياء واحدة وهي بناء الإنسان والعمران وبناء هذه الأرض بعيدًا عن القتل والتدمير.
 وأشار مفتي الديار إلى أننا شهدنا ملحمة وطنية تارخية نفتخر بها ستؤتي وطنًا قويًا في مقتبل الأيام، وأن الكاذبين الذين يصنعون الشائعات ليس لهم مكان بيننا، لأن شائعاتهم ستخرج إلى الهواء، لافتًا إلى أن القرآن الكريم أخبر عن مصر في 35 موضعًا، وهذا يدل على أن هذا البلد محمي بحماية الله سبحانه وتعالى.

شاهد الفيديو..