عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. وزير التعليم الأسبق: مستوى طالب كليات الطب الحكومية أفضل من الخاصة

الدكتور حسين خالد
الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق

قال الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، ورئيس القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للإعلام، إنه يجب على المجتمع التنوع في اتجاهاته التعليمية، وأن يكون هناك توازن بين الفئات المختلفة التي تعيش بداخله، لافتا إلى أن أي مجتمع في العالم لا يتغير إلا بوجود توازن.

وأوضح "خالد"، خلال ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه من المفترض أن تتغير نظرة المجتمع لكليات القمة، لأن الوضع تغير عما كان عليه، لافتًا إلى أن قطاع الطب مازال يحتاج إلى أطباء في التخصصات المختلفة، ولكن تعويض النقص لن يتم من خلال زيادة أعداد الطلبة الجدد الملتحقين بكليات الطب، حيث إنه يجب أن يتم منع تسرب الأطباء المصريين للخارج، لأنه الدولة هي التي تصرف عليهم.
وأضاف أن مصر ليس بها قلة خريجين ولكن لدينا

مشكلة في الحفاظ على الخريجين، حيث إن الطبيب المصري مازال مطلوبًا بالخارج جدًا لأن مستواه عالٍ ومتميز، لافتا إلى أن الطبيب المصرى يذهب للعمل بالخارج لأسباب مختلفة، منها قلة الدخل وعدم تواجد تعليم مستمر، بجانب الظروف المحيطة به من حيث المستشفى المتواجد به، وطريقة الأداء.

وتابع  أن كليات الطب الحالية لا تتحمل دفعات أكثر من التي بها، حيث إنه يفضل إنشاء كليات طب جديدة، إن كليات الطب الحكومية يتخرج منها أطباء على أعلى مستوى من خريجي الأطباء من الكليات الخاصة.

شاهد الفيديو..