عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة الفقر بالصعيد

عبدالحميد شرف الدين
عبدالحميد شرف الدين رئيس قطاع السكان بالجهاز المركزي للتعبئ

قال عبدالحميد شرف الدين، رئيس قطاع السكان بالجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إن من أحد أسباب ارتفاع نسب الفقر بالصعيد ،هو ارتفاع حجم الأسرة التي تأتي عن طريق ارتفاع عدد المواليد لديهم، لافتا إلى أنه يجب التركيز من وزارة الصحة والجهات بإقامة الندوات التوعوية والثقافية حتى تساعد على خفض نسب المواليد.

وأوضح "شرف الدين"، خلال لقائه عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أنه كلما انخفض نسب المواليد كلما تحسنت الأمور الاقتصادية، لافتا إلى أنه لو تم توفير فرص عمل وأمان وضمان للأسر الموجودة في الصعيد، ستساعد على عدم إنجابهم لأطفال كثيرة، وذلك لأن معظمهم يحث عن كثرة الإنجاب حتى يقوموا بمساعدته في الإنفاق على الأسرة.

وأضاف أن إجراءات حماية الفقراء فى خطة الإصلاح

الاقتصادى قللت كثيرا من التأثير السلبى على محدودى الدخل، لافتا إلى أن نسب الفقر فى مصر جيدة بالمقارنة بالدول التى تمر بالإصلاح الاقتصادى عالميا، حيث أنه من المعتاد أن أي دولة تقوم بالإصلاح الاقتصادي يتتضاعف لديها نسب الفقر.

وتابع أن الإجراءات الاقتصادية التى حدثت فى مصر لم تؤثر كثيرا على الفقراء، لافتا إلى أن نسبة الفقر تضاعفت فى ماليزيا أكثر من مصر أثناء تنفيذها الإصلاح الاقتصادى، وذلك بسبب تدخل الدولة في حماية أبنائها.

شاهد الفيديو..