عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الإحصاء: إنفاق 37% من دخلهم السنوي على الدروس الخصوصية

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

 أكد الدكتور عبدالحميد شرف الدين، رئيس قطاع السكان بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن متوسط الدخل السنوى ارتفع من 44200 إلى 58 ألفًا، ويختلف بين الريف والحضر، لافتًا إلى أن نسبة الارتفاع في الحضر كانت أكثر.

 أوضح "شرف الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "ten"، أن نسبة ارتفاع الدخول في الحضر كانت أكبر، حيث ارتفعت من 51 ألفًا إلى 68  ألفًا، لافتًا إلى أن ذلك مؤشر جيد جدًا يدل على ارتفاع الدخول، سواء في الحكومة، أو القطاع العام، أو الخاص.

 أضاف، أن هناك ارتفاعًا فى الأسعار، لكن يقابله ازدياد الدخول، لافتًا إلى أن هناك أرقامًا أخرى خاصة بالإنفاق الكلي الذي تصرفه الأسرة على مدار العام، ومتوسط ما تنفقه الأسرة سنويًا، الذي بلغ 51.4 ألف جنيه.

 تابع شرف الدين، أن الإنفاق على الطعام والشراب يختلف من أسرة إلى غيرها، لافتًا إلى أن اللحوم تحتل المركز الرئيسي في الإنفاق لدى الأسر المصرية، ويأتي بعدها الخضراوات، والألبان، والزيوت، متابعًا أن هذه الإحصاءات تساعد الدولة فى توفير السلع الأكثر استهلاكًا.

 أشار إلى أن الجهاز قام أيضًا بعمل إحصائية لمعرفة أكثر الأمور التي تقوم الأسر بالإنفاق عليها سنويًا بجانب الطعام، وجاءت الدروس الخصوصية تمثل 37% من إنفاق الأسرة، وبعدها الكشف والعيادات9.9% من مصروفات الأسرة، أما مصروفات المدارس فتحتل 30% من حجم الإنفاق لدى الأسر.

شاهد الفيديو..