رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير مروري يكشف تفاصيل وإيجابيات قانون المرور الجديد

قانون المرور الجديد
قانون المرور الجديد

قال اللواء الدكتور صفوت محمد كامل، أستاذ إدارة أزمات المرور، إن المرور من الأشياء الحيوية في اليوم الطبيعي، ومن خصائصه أنه متطور، لأن حياة الناس متطورة، وبالتالي لا بد أن يواكب هذا التطور.

وأوضح "كامل" خلال لقائه عبر فضائية "مصر الأولى" ،اليوم الثلاثاء، أن قوانين المرور من أكثر القوانين التي تحتاج إلى تعديلات بصفة مستمرة، خاصة وأن أغلب الأمور الحياتية في الوقت الحالي أصبحت قائمة على التكنولوجيا، لافتًا إلى أنه لابد من إدراج المرور تحت تلك المنظومة التكنولوجية.

وأضاف أن التعديلات الجديدة في قانون المرور الجديد  معتمدة على التكنولوجيا، مثل الملصق المرور الإلكتروني، وكاميرات المراقبة وإدراج المخالفات، واستخراج رخص القيادة عن طريق مدارس القيادة، والفحص الفني للسيارات وتخصيص وحدات خارج المرور تعتمد على الكمبيوتر، بالإضافة إلى تبليغ صاحب المركبة بالمخالفات عن طريق الهاتف والتسديد سيكون إلكترونيًا.

وتابع أن أهم تعديلات نظام المرور الجديد، نظام النقاط، ويعني

ذلك أن صاحب رخصة القيادة لديه 50 نقطة، يتم تقسيمهم إلى 4 شرائح، وعند مخالفته لأي شئ يتم خصم نقاط منه.

لافتًا إلى أنه إذا فقد  صاحب الرخصة الـ 50 نقطة يتم إيقاف رخصته لمدة 3 أشهر وإعادة تأهيله للقيادة مرة أخرى في مدرسة المرور.

وأشار إلى أنه لابد أن يكون هناك نسبة مرتفعة من الوعي المروري لدى السائقين حتى تكون سلوكياتهم على قدر المسؤولية، لافتًا إلى أن الملصق الإلكتروني يحوي جميع بيانات السيارة، وبيانات مالك السيارة ويتم قراءته بواسطة جهاز معين، وهذا الأمر سوف يسهل الكثير من أمور المخالفات.

شاهد الفيديو..