عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مستشار بأكاديمية ناصر يكشف أهداف التدريبات المشتركة بين الدول

تدريبات عسكرية مشتركة
تدريبات عسكرية مشتركة

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن التدريبات العسكرية بين مصر والدول الشقيقة والدول الحليفة، تتم بشكل دائم لتؤكد مجموعة من النقاط، من أبرزها التعارف بين القوات وبعضها البعض،.

وأيضًا عرض للأسلحة التي ستشارك في هذه التدريبات المشترك وبالتالى يتم التعارف كل طرف على الآخر،  ثم يتم عرض للتخطيط المحتمل أو الذي سيتم تنفيذه في هذة التدريبات المشتركة.

وأوضح" الألفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم، الثلاثاء، أن هذه التدريبات المشتركة تؤدي إلى تبادل الخبرات والمعلومات حول هذه الأسلحة وكيفية استخدامها، والوصول بها إلى الدرجة التى يمكن أن تحقق الهدف المطلوب من هذا التدريب المشترك.

وأضاف أن هذه  التدريبات المشتركة لا تتم بين الدول إلا عندما تكون هناك ثقة بين كلا الطرفين في تكوين كل قوات الآخر

ووصوله إلى مرتبة يطلب فيها تبادل الخبرات بين هذه القوات، وغالبا أيضا  تكون في مسارح أو عمليات ممكن أن يتم فيها تعاون مشترك بين هذه القوات وبعضها ببعض أثناء تنفيذها للمهام وخاصة في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة بهذه الظروف.

وانطلقت،أمس الإثنين، فعاليات التدريب المشترك "تحية النسر- إستجابة النسر 2019" بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية لكلاً من مصر والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة، كما تشارك المملكة العربية السعودية بصفة مراقب، ويستمر التدريب لعدة أيام بنطاق المياة الإقليمية بالبحر الأحمر.

شاهد الفيديو..