رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. انطلاق أول فوج من الحجاج المصريين إلى الأراضي السعودية اليوم

الحجاج
الحجاج

قال أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه ابتداء من اليوم سيتم نقل أول رحلة من الحجاج المصريين إلى المدينة المنورة، لافتا إلى أن هؤلاء الحجاج من محافظة الدقهلية.

وأوضح "عبدالموجود" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten" اليوم الثلاثاء، أنه تم مراجعة كافة الاستعدادات مع الجهات المختصة بالسعودية لاستقبال الحجاج، حيث يوجد هناك بعثة لاستقبال الحجاج المصرين في مطار المدينة، بخلاف التسكين حيث هناك بعثة أخرة مسئولة عن ذلك الأمر. 

وأضاف أنه من المقرر أن تكون فترة الإقامة في المدينة المنورة لكافة الحجاج 4 ليالي و5 أيام، وبعد ذلك ينتقل الحجاج إلى مكة المكرمة المكرمة، ثم يعود الحاج إلى المدينة المنورة قبل عودتهم إلى مصر بـ5 أيام، لافتا إلى أن

هناك 50% من الحجاج يهبطون في مطار المدينة المنورة، ويهبط الباقين في مطار جدة، على أن تتم الانتقالات بين مكة والمدينة بالتناوب.
وتابع أن هناك اتفاقا مع شركة بالمملكة لنقل الحجاج داخليا بباصات حديثة موديل 2016 و2017، لافتا إلى أنه بوجود واعظين دينيين من الرجال والسيدات مع الحجاج، لتقديم الوعظ الديني لهم، حيث إنه كان في السابق كل الوعاظ رجال، ولكن بعد تلقي الاقتراحات من السيدات خصصنا لهم واعظات، ولكن الآن يوجد 10 وعاظ رجال، و3 سيدات.

شاهد الفيديو..