رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. خبير اقتصادي: ذكر مصر في جريدة " إيكونوميست" نجاحا كبيرا

النمو الاقتصادي المصري
النمو الاقتصادي المصري

قال علي الإدريسي، الخبير اقتصادي، إن "جريدة إيكونوميست" تأسست 1843، وتعد واحدة من أهم الجرائد على مستوى العالم، لافتا إلى أن عدد النسخ التى تصدر من هذه الجريدة تتخطى المليون، ويتابعها الملايين من سكان العالم. 

وأوضح " الإدريسي" خلال لقائه عبر فضائية " dmc" ، اليوم الثلاثاء، أن ذكر الاقتصاد المصري ضمن 10 اقتصاديات في تقرير لجريدة مهمة مثل جريدة إيكونوميست من حيث معدلات نمو الاقتصادي الذي أثر على مستوى العالم، يعد نجاحا لكثير من السياسات الاقتصادية التى قامت بها مصر في الفترة الأخيرة مثل برنامج الإصلاح الاقتصادي.  

وأضاف أن التقرير كشف ترتيب الدول التى ارتفعت نموها الاقتصادي، حيث حلت الصين المرتبة الأولى ، ومن ثم الهند، بينما جاءت مصر في  المرتبة الثالثة، ومن ثم الفلبين، وإندونيسيا، لافتا  إلى أن التقرير كشف عن تراجع اقتصاديات دول أخرى مثل إيطاليا والأرجنتين، تركيا.

وأشار إلى أن لكل دولة متراجعة في النمو الاقتصادي لها ظروفها الخاصة بها، حيث أن تركيا تعاني منذ فترة

من عدم الاستقرار السياسي الذي أدى إلى انخفاض النمو الاقتصادي، بينما ايطاليا يرجع سبب انخفاض نموها بسبب الظروف المحيطة بها، حيث أن منطقة تشهد منذ فترة معدلات تباطؤ في نموها الاقتصادي، لافتا إلى أن الأرجنتين كانت تعاني من مشاكل اقتصادية في الفترة الأخيرة أدت إلى رفع أسعار الفائدة بنسبة كبيرة جدا وصلت إلى 60%.

وتابع أن الجريدة ترصد الربع الأول من العام الميلادي 2019، والذي يعتبر بالنسبة لمصر الربع الثالث للعام المالى 2018 /2019، حيث حققت مصر 5.6% من حيث معدلات النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن الجريدة ترصد أكبر معدلات النمو الاقتصادي التي تحققت في خلال هذا الربع.

شاهد الفيديو..