عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو جراف.. كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الثانوية العامة

تنسيق الجامعات والمعاهد
تنسيق الجامعات والمعاهد

تقدم بوابة الوفد فيديو جراف يرصد كيفية تسجيل طلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد المصرية، من أجل اختيار كلياتهم ووضع رغابتهم عقب ظهور النتيجة:

- التقديم لموقع التنسيق يكون عقب إعلان النتيجة بـ72 ساعة، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق، حيث يتم وضع رقم الجلوس والرقم السري المطبوع على استمارة النجاح، وبعد ذلك يمكن التسجيل مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

- بعد الانتهاء من التسجيل الرغبات يتم الإعلان عن نتائج التنسيق، ومن خلال نفس الموقع وباستخدام رقم الجلوس والسري، يمكن للطالب معرفة نتيجة تنسيقه، وبعد ذلك يطبع ورقة الترشيح للذهاب بها أثناء التقديم.

- التنسيق للثانوية العامة يكون على ثلاث مراحل، الأولى عقب نتيجة الثانوية العامة، والثانية بعد انتهاء المرحلة الأولى، وبعد ذلك تأتي مرحلة تقليل الاغتراب الذي تجعل الطالب يتمكن من تحويله من محافظة إلى محافظة.

- مرحلة تقليل الاغتراب لها نوعان: التحويل المناظر والذي يعتمد على التحويل من نفس الكلية ولكن في محافظة مختلفة، بينما غير المناظر يعتمد على تحويل الطالب من كلية مختلفة في محافظة أخرى، حيث إن نسبة تقليل الاغتراب 10 %.

بعد مرحلة تقليل الاغتراب تأتي المرحلة الثالثة والأخيرة، ويقدم بها باقي الطلاب المتبقين من المرحلة الأولى والثانية، وطلاب الدور الثاني، وعقب ذلك يتم إرسال الكشوف لجميع الجامعات والمعاهد.

- بالنسبة لتنسيق التعليم الفني فيكون التنسيق مرحلة واحدة، ويتم التسجيل بها مثل طريقة الثانوية العامة، مع مراعاة أن بعض الكليات تلزم لاختبار قدرات.

شاهد الفيديو..