عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو جراف.. مجهودات السيسي خلال أسبوع

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

عرضت فضائية"إكسترا نيوز"،اليوم الجمعة فيديو جراف يرصد جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار الأسبوع، وعلى مستوى الملفات المصرية والأفريقية، وجاءت كالتالي:

 

- بدأ الرئيس السيسي الأسبوع بمباحثات هاتفية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث أكد السيسي أهمية دفع آليات التشاور والتنسيق بين البلدين بشأن مجمل القضايا الراهنة في المنطقة العربية.

 

- اجتمع السيسي مع رئيس الوزراء وعدد من المسئولين، وخلال الاجتماع، وجه الرئيس بمواصلة إنجاز مشروعات تطوير الموانئ، للتتناسب مع زيادة حجم المصنوعات والخدمات اللوجستية التي تشهدها مصر.

 

- شهد الرئيس أداء حلف اليمين لرئيسي محكمة النقض والنيابة الإدارية، كما منح الرئيسين السابقين لهما وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

 

- وفي خلال الأسبوع ترأس الرئيس القمة الأفريقية بعاصمة النيجر نيامي، وأعلن خلالها سريان اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية، ودخولها حيز التنفيذ، واستغل السيسي هذا المؤتمر، وترأس أعمال قمة تنسيقية مصغرة بالنيجر، كما أنه اتفق مع الرئيس الجنوب أفريقي خلال تواجده هناك، على التشاور السياسي

بين البلدين في مختلف قضايا القارة.

 

- واستقبل السيسي عقب عودته من النيجر، رئيس وزراء تنزانيا، مؤكدًا حرصه على التعاون مع تنزانيا، واجتمع السيسي خلال الأسبوع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وعقب ذلك اجتمع مع رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار سعيد مرعي.

 

- وعقد السيسي أيضًا اجتماعًا خلال الأسبوع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، وجه خلالها بالاستعداد المتكامل للعام الدراسي الجديد، وعقب ذلك عقد اجتماعًا مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن وجه خلالها بتعزيز دينامكية برامج الحماية الاجتماعية وضمان توجيهها للشرائح المستهدفة .

 

شاهد الفيديو..