عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. شاب جزائري لحكومته: الشعب يطالب بانتقال ديمقراطي

شاب جزائري
شاب جزائري

وجه شاب جزائري، رسالة قوية إلى حكومة بلاده الانتقالية الحالية، ورموز الفساد ، مفادها:" إن هذا النظام مفلس ثقافيًّا، ولا يحق له الحديث عن اللغة الرسمية للبلاد سواء العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية، أو الأمازيغية".

 

وطالب " الشاب" في مقطع فيديو نشرته فضائية "الغد"، أثناء وقوفه في إحدى الميادين الجزائرية، اليوم الجمعة، الحكومة الحالية بعدم التدخل في هذه القضية لأن هذه لا تعد من اختصاصتهم وإنما هي من مسئولية علماء اللغة واللسانيات، لافتا إلى أنه من بين الطرائف التي أخرجها هذا النظام قضية استبدال اللغة الفرنسية بالإنجليزية في هذا الوقت.

 

وأضاف أنه لا يوجد في الوقت الحالي فراغ دستوري بالجزائر، وإنما الفراغ موجود في رؤوس النظام الحالي والسابق، لافتًا إلى أن الشعب به كفاءات يمكن أن تتحدث عن اللغة التي يرغب أن يتحدث به أبناء الوطن.

 

وقال إن الشعب يطالب بالانتقال الديمقراطي، ومن الممكن أن نعطي للحكومة

ضمانات بالحصانة ولكن بشروط هي، تسليم اللسلطة للشعب، واستراداد الأموال المنهوبة إلى الخزينة العامة.

 

وعاش الجزائريون الثلاثاء أول يوم من «الفراغ الدستوري» بعد انتهاء الولاية المؤقتة لرئيس الدولة عبدالقادر بن صالح المرفوض شعبيًّا، رغم أن المجلس الدستوري سبق أن أصدر فتوى من أجل تمديد ولاية بن صالح إلى أجل غير مسمى، لكنه يبقى مجرد اجتهاد تحت ضغط واقع لا يمكن الهروب منه، وهي فتوى تعرضت للكثير من الانتقادات، حتى من طرف خبراء القانون الدستوري، لأن النص واضح وولاية رئيس الدولة المؤقت تنتهي بعد مرور تسعين يومًا، مؤكدًا أن الشعب مسامح ويحب الخير لغيره.

شاهد الفيديو..