رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. سفير مصر لدى اليابان يكشف جهود السيسي خلال مشاركته بقمة العشرين

أيمن كامل سفير مصر
أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان

أكد أيمن كامل، سفير مصر لدى اليابان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأ نشاطاته منذ وصوله أمس الخميس، إلى اليابان لمشاركته في قمة مجموعة العشرين.

وأوضح "كامل" خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "dmc" اليوم الجمعة، أن الرئيس السيسي التقى رئيس وزراء اليابان في جلسة مباحثات ثنائية موسعة لمناقشة كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بالإضافة لاستعراض كافة الموضوعات الموجودة داخل جدول أعمال القمة، لافتا إلى أن هذا اللقاء تلاه العديد من الفعاليات الهامة اليوم بداية بجلسات عمل قمة مجموعة العشرين.
وأضاف السفير  أن جدول الرئيس السيسي في اليابان ملئ باللقاءات من قادة وكوكبة زعماء دول العالم، من بينهم الرئيس الأمريكي والروسي والفرنسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وجنوب أفريقيا،والأمين العام للأمم المتحدة، والعديد من كبار المسئولين عن المنظمات الدولية.

وتابع  أن جلسات عمل المؤتمر بدأت بجلسة في غاية الأهمية عن الاقتصاد الرقمي، و تباحث خلالها القادة عن أهمية الاقتصاد الرقمي في المرحلة القادمة، وتلا ذلك عدد من اللقاءات المطولة بين الرئيس ومسؤولين بعض الدول.

وأشار إلى أن السيسي عقد قمة أفريقية مصغرة تواجد بها الرئيسين السنغالي، وجنوب أفريقيا، وتم خلالها الاتفاق على الأولويات والموضوعات ذات الأهمية للقارة الأفريقية، وتنسيق المواقف المشتركة، وحل المشاكل التي تواجه القارة السمراء، كما أطلع السيسي للرئسين على الجهود التي يبذلها من أجل القارة.

شاهد الفيديو..