رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير أمني: حادث العريش الإرهابي هدفه إفساد فرحة المصريين بـ30 يونيو

قوات الأمن
قوات الأمن

علق اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، على الحادث الإرهابي الذي شهده أحد الكمائن الأمنية في شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و6 جنود، ومصرع 4 من العناصر الإرهابية.

وقال "زكي"- خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء- إن الحادث الإرهابي يشبه عملية استهداف أحد الأكمنة بالعريش الذي وقع فجر أول أيام عيد الفطر الماضي، موضحًا أن الشيء المشترك بين العمليتين، هو العنف الشديد لأسلوب التنفيذ، وأيضا المصاحب لأحزمة ناسفة، لافتا إلى أن الأحزمة الناسفة كان من الممكن أن تستخدم في أحد مساجد أثناء قيامهم بصلاة العيد.

وأوضح أن العمليات الإرهابية محاولة فاشلة لإجهاض أي عملية تنموية تنفذها الدولة، لافتا إلى أن الضربة الاستباقية تأتي نتيجة متابعة قانونية لعملية إجرامية تمت، ويضبط وقتها القائمين عليها من خلال الاستعانة بالمعلومات الموجودة سلفا.

وأضاف أن الإرهابيين يختارون أوقات المناسبات المصرية من أجل إفساد فرحتهم، حيث سبق لهم القيام بعملية في أول أيام العيد، والآن يرغبون في تشويه

مظهر البلاد وخاصة أثناء تنظيمها لبطولة أمم أفريقيا 2019، كما أن هم يرغبون في تعكير فرحة البلاد بحلول ذكرى 30 يونيو.

وأوضحت الداخلية في بيان لها  أن "مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غربي العريش، بشمال سيناء، حيث تصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط و6 مجندين ومصرع 4 من العناصر الإرهابية".

وأضافت الداخلية أنه خلال المواجهات انفجر في أحد الإرهابيين حزام ناسف كان يحمله، مشيرةً إلى أنه تم العثور بحوزة الإرهابيين على أحزمة ناسفة وأسلحة آلية وقنابل يدوية.

وذكرت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، بينما تتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

شاهد الفيديو..