رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير اقتصادي: استثمار ألمانيا مع دولة عربية صعب

الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن الاستثمار مع الدولة الألمانية صعب، لأن الدولة الألمانية تقدر جدا المستثمر الذي تعمل معه، لافتا إلى أن استثمار ألمانيا مع شريك خاصة في الوطن العربي يعتبر شهادة ثقة.

وأوضح "بدرة"خلال لقائه عبر قناة " dmc"، اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا تفعل ذلك بسبب تقديرها لقيمة الوقت، والجهد، والعمل، والإنجاز، والأبحاث، لافتا إلى أن ألمانيا لديها أبحاث تغزو بها العالم، وتنافس أمريكا واليابان، وبعض الدول الأخرى أن جزء من الحرب بين أمريكا والصين على البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأضاف أن ألمانيا عندما تستثمر دائما مع أي دولة تبحث بها عن مصادر للتمويل لزيادة إيراداتها، ولكنها لا تبحث عن الاستثمار من أجل محبة دولة، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أشاد بالشعب الياباني والألماني لتقديرهما للوقت والعمل.

وتابع أن بسبب زيارات السيسي إلى ألمانيا وعقده

جلسات مع رئيسة وزراء ألمانيا، لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين أسهمت في عودة أكبر الشركات الاستثمارية في العالم، وهي شركة "مرسيدس"، لافتا إلى أن انتقال شركة "بورش" الألمانية للاستثمار في مصر إنجاز كبير، لأن المستثمر الألماني يبحث عن سوق وشريك كبير يفيده.

وأشار إلى أن مصر لديها إنجاز حقيقى فى منافسة العالم اقتصاديا وجذب الاستثمارات، حيث إننا لم نعد متراخين عن العمل، مشيرا إلى أن مصر تحاول ترفع تصنيفها في التنافسية، حيث إن مصر وضعت رؤية واضحة فى مجال تصنيع السيارات داخلها.

شاهد الفيديو..