رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير اقتصادي: الدول العربية هى المستثمر الأول في ألمانيا

الدكتور علي الإدريسي
الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي

أكد الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أن حجم الاستثمارات العربية في ألمانيا تجاوزت 100 مليار يورو، وحجم التبادل التجاري بين الدول العربية وألمانيا تجاوز ما يقرب من 50 مليار يورو.

وأوضح "الإدريسي" خلال لقاء مع قناة "إكسترا نيوز" أن الدول العربية هي المستثمر الأكبر في ألمانيا، وبالتالي يعد الاقتصاد الألماني من أكبر 10 اقتصادات كبرى، لافتا إلى أن المشاركة المصرية في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي الألماني له دلالات مهمة، منها استعادة مصر لعلاقات سياسية ودبلوماسية جيدة مع الجانب الألماني بعد فترة من عدم الرؤية الواضحة من الجانب الألماني لما يحدث في مصر.

وأضاف أن من ضمن الدلالات أيضا استعادة مصر للوضع الاقتصادي الجيد، والتحسن الملحوظ في مؤشرات الاقتصاد الكلي، وإشادة المؤسسات التمويلية الدولية، ووكالات التصنيف الائتماني لما حدث في مصر من إصلاح اقتصادي، بجانب استعادة مصر لريادتها في المنطقة العربية.

وتابع أنه يجب أن تستغل مصر تواجدها في هذا المنتدى الذي يشارك فيه العديد من رؤساء كبريات الشركات حول العالم، حيث يجب

على مصر الترويج الجيد للإصلاحات الاقتصادية التي حدثت في مصر، والفرص الاستثمارية التي أصبحت متاحة، والتحسن الملحوظ في مناخ الاستثمار، حوافز وضمانات الاستثمار التي تقدمها الدولة، واستقرار السياسات النقدية المالية التي يهتم بها جميع المستثمرين.

وتشارك مصر فى المنتدى الاقتصادي العربي الألماني الذى ستبدأ فعالياته، اليوم الثلاثاء، حيث تأتي أهمية مشاركة مصر في المنتدى هذا العام من كونها ضيف شرف الدورة الحالية، ومن ثم تمثل المشاركة المصرية فرصة متميزة للترويج للفرص الاستثمارية التي تمتلكها مصر؛ لا سيما أن المنتدى يشارك فيه نحو 600 من كبار رجال الأعمال من الجانبين العربي والألماني، ويعد محفلا اقتصاديا واستثماريا مهما للتعاون، وإقامة شراكات اقتصادية وتجارية.

شاهد الفيديو..