رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو .. وجيه وهبة: محاربة التطرف تحتاج لخطة طويلة الأمد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفنان التشكيلي وجيه وهبة، أن الاعلام هو الوسيلة الأهم في مواجهة الفكر المتطرف، مؤكدًا على أن مواجهة  التطرف لدي النشء الصغير تكون عن طريق التعليم في المدارس، قائلًا : "الوسيلة الوحيدة لتعليم أهالي النشء هي الاعلام بكل وسائله". 


وتابع أن التطرف الفكري  منتشر  في ربوع مصر وأن كتلة الاخوان المسلمين بالنسبه لكتلة الفكر المتطرف عمومًا لا تمثل سوي ١٠٪؜ من كتلة الفكر المتطرف.


 وأضاف "وهبة" في حواره مع الإعلامية رانيا بدوي في برنامج "كلام رنوووش" الذي يذاع على صفحتها الرسمية على "الفيسبوك و اليوتيوب" أنه يجب على الدولة أن تنتبه إلى خطورة السلفيين لأنهم أخطر علي الدولة من أي خطر اخر.

وحذر الفنان التشكيلي من خطورة أن تنخدع الدولة بهدوء السلفيين، قائلا: "أن وجد السلفيون  في أي لحظه "خرم إبرة" سيخرجون منه لمهاجمتنا.

وأشار وجيه إلى أن هناك أناس تتسلف دون

أن تنضم لتنظيم وينتمون للفكر المتطرف دون أن يندرجوا تحت عباءة سياسية وهؤلاء هم الخطر الحقيقي.

ونوه إلى أن التاريخ يقول لنا أن أكبر العمليات العدائية ضد مصر وأخطرها كان يقف خلفها الجماعات الإسلامية المتطرفة المختلفة مثل السلفية الجهادية والتكفير والهجرة وغيرهم؛ لذا أخشي أن تحصر الدولة جهدها في التركيز علي الاخوان وحدهم وتترك الباقيين. 

وشدد الفنان التشكيلي على أن من يحمل السلاح تحاربه  الدولة بالجيش والشرطه أما من يحمل في رأسه فكر التطرف دون أن يحمل السلاح فهو يحتاج لخطة طويلة الأمد تعتمد علي التعليم والاعلام.

شاهد الفيديو..