رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس ينتهى من تسجيل 10 حلقات ببرنامجه الإذاعى

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

صرح المخرج مجدى سليمان رئيس شبكة البرنامج العام بأنه تم الانتهاء من تسجيل الحلقات الأولى من برنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب"، فكرة الإذاعية القديرة آمال فهمى وتقديم على مراد وإخراج رضا سليمان وفيه يجيب رئيس الجمهورية محمد مرسى عن أسئلة الجمهور فى حدث هو الأول من نوعه فى الإعلام المصرى.

وحول الموضوعات التي سيتحدث عنها الرئيس خلال برنامجه الإذاعي قال سليمان: "اخترنا مجموعة من القضايا العامة لبدء طرحها فى الحلقات العشر الأولى منها قضية الأمن والإسكان ومشروع ابن بيتك وتبوير الأراضى الزراعية والبطالة وهى القضايا التى اجتمع عليها عدد كبير من المستمعين الذين بادروا بطرح أسئلتهم على رئيس الجمهورية وقمنا بتسجيلها مع تعريف كامل للنصوص وبعدها إجابة الرئيس".
وأضاف أنه تم تسجيل 10 حلقات من البرنامج فى أقل من ساعة، وذلك لأن الحلقة الواحدة مدتها الزمنية 5 دقائق تتضمن سؤال المستمع وإجابة الرئيس وفور انتهاء مقدم البرنامج من الحلقة الأولى كان الرئيس يطلب منه البدء فى تسجيل الحلقة التالية على الفور دون توقف وهو ما جعلنا ننجز هذا العدد فى وقت قياسى.
ولفت – في تصريحات لجريدة الشروق اليوم الجمعة - إلى أنه كان شرط الرئاسة الوحيد فى أثناء الاتفاق على البرنامج هو أن يذاع بعد أذان المغرب عقب دعاء النقشبندى مباشرة، مؤكدا أنه لم يكن هناك أى مشكلة في الاتفاق على عمل البرنامج .
وأكد أن وكالات الإعلان طلبوا منهم ضخ إعلاناتهم خلال البرنامج لكنهم رفضوا، الأمر الذي دفعهم لترويج شائعات حول وجود مشكلات لتحديد موعد بث البرنامج، مشيرا إلى أنهم رفضوا أيضا بث أى إعلانات على برنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب"، حيث أكد أن هذا لا يجوز بالمرة، لأن هدفهم هو أن تحصل الإذاعة المصرية على هذا السبق ويتواجد رئيس جمهورية مصر العربية

يوميا عبر الأثير ليتواصل مع المصريين ويجيب عن أسئلتهم على أن تعاد إذاعة الحلقة فى اليوم التالى فى الساعة العاشرة وخمس دقائق صباحا.
وعما إذا كان الرئيس حقق مطالب أى مستمع على الفور قال :"كما قلت كنا حريصين على الحديث عن القضايا العامة ولكن جمعنا الطلبات الخاصة التى انهالت علينا من المستمعين فى ملف كبير وأعطيناه للمسئولين برئاسة الجمهورية ليبحثوه".
وكشف مجدى سليمان أنه تم تصوير الحلقات بكاميرا إعلام الرئاسة لعرض الحلقات على الصفحة الخاصة برئيس الجمهورية على موقع "فيس بوك" عقب إذاعة الحلقة على شبكة البرنامج العام، وقال إن الحلقة الأولى ستقتصر على كلمة تهنئة من الرئيس للشعب المصرى والعربى بحلول شهر رمضان المبارك متمنيا كل الخير للمصريين جميعا وان يحمى الله مصرنا الغالية.
وأشار إلى الحضور الذى شاهدوا تسجيل الحلقات ومنهم إسماعيل الششتاوى رئيس الإذاعة والإعلامية آمال فهمى صاحبة الفكرة التى رفضت تقديمه بنفسها لأن موعد عرض برنامجها الرمضانى الشهير فوازير آمال فهمى يأتى عقب هذا البرنامج مباشرة وكانت من الذكاء الشديد، على حد قوله، أن تعتذر عن عدم تقديم هذا البرنامج حتى لا يظهر صوتها فى برنامجين متلاحقين ولذا فاكتفت أن تكون صاحبة الفكرة.