عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح وزارة الداخلية للمشجعين في بطولة الأمم الأفريقية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أنه بمناسبة إقامة فعاليات افتتاح بطولة الأمم الأفريقية تم وضع خطة أمنية متكاملة لتأمين البطولة، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

وأضافت الداخلية، أن الخطة الأمنية تستهدف أمن وراحة الجماهير والانضباط الكامل بالطرق المؤدية للاستاد، لافتة إلى أنه لن يسمح بدخول الاستاد إلا لحاملي بطاقة المشجع والتذكرة الخاصتين بالمشجع.

وأكدت أنه تقرر فتح أبواب الاستاد للجماهير من الساعة الواحدة ظهرًا وغلقها بالسادسة والنصف مساءً، مشيرة إلى أنه يحظر اصطحاب الممنوعات والآلات التي يمكن أن تحدث ضررًا عامًّا بجسم الإنسان.

وأوضحت الوزارة أنه تم تزويد المدرجات بكاميرات مراقبة لرصد جميع مظاهر الشغب أو الاحتكاك، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ أحكام القانون بكل حسم وحزم في مواجهة أي إخلال بالأمن والنظام.

وأشارت الداخلية إلى أن الشركة المنظمة

لدخول المباريات والشركات الأمنية التابعة لها انتهت من كل استعدادات التنظيم، وأنه تم وضع مجموعة من المعايير العالمية لتحقيق كل عناصر الأمان، لافتة إلى أنه لأول مرة في الملاعب المصرية الاستعداد بأجهزة خاصة لكشف الشماريخ والألعاب النارية.

وأكدت الداخلية أنه لأول مرة سيتم تأمين الاستادات وجميع مباريات البطولة باستخدام طائرات الدرونز، كما أنه لأول مرة في مباريات البطولة يمكن تحديد موقع كل مشجع داخل الاستاد وتحركاته، لافتة إلى أنها تهيب بالجماهير بالالتزام والتحلي بالروح الرياضية وبما يعكس قيمة وحضارة مصر وشعبها.