رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. رئيس العسكري السوداني: هدفنا تهيئة المناخ لانتخابات نزيهة

رئيس المجلس العسكري
رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق عبدالفتاح الب

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة لم تضع حتى الآن شروط ولا عراقيل أمام التفاوض، لافتًا إلى أن كل طرف سوداني هدفه مصلحة البلاد سنقف بجانبه.

وأضاف "البرهان"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة ستستجيب لمطالب الشعب السوداني، لأنهم جاءوا بأمر من الشعب، لافتًا إلى أن هدف القوات المسلحة الخروج بهذا الشعب للجو الطبيعي الذي يستحقه للحرية الطبيعية.

وعاهد المجلس العسكري الانتقالي،الشعب السوداني، بعدم قبول أي حل يستقصي أي طائفة من طوائف الشعب السوداني، لافتا إلى أنهم لن يقبلوا بأن تكون الفترة الانتقالية محل خلاف أو محل وضع العراقيل لتنفيذ مطالب  الشعب.

وأكد أن الشعب السوداني خرج على النظام السابق بهدف تغيير نظام شمولي، وليس لاستبداله بنظام مماثل تحتكر السلطة فيه جهة معينة، كما

وعد الشعب بأن الفترة الانتقالية قصيرة، هدفها تهيئة البيئة لقيام انتخابات نزيهة، وبعدها الشعب هو الذي يقرر من يحكمه.

وأشار إلى أن في هذه الفترة تشهد الكثير من التدخلات الأجنبية والأقليمية في الشأن السوداني، وهذا أمر مرفوض، لافتًا إلى أن كل الحلول لا بد أن تكون سودانية، لأن الوطن مليء بالمثقفين والوطنيين.

وطالب البرهان الشعب بالجلوس مع القوات المسلحة، حتى تخرج البلاد من أزمتها، لافتا إلى أنه كلما ازدادت فترة البلاد بدون حكومة مختارة كلما كثرت التدخلات الأجنبية والأجندات السياسية.

شاهد الفيديو..