عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الداخلية تطلق خدمة إلكترونية لتسجيل بيانات العقارات المؤجرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

عرضت فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، تقريرا يرصد دور وزارة الداخلية في توفير سبل الراحة للمواطنين، حيث قامت مؤخرا بإطلاق خدمة إلكترونية جديدة، لتسجيل بيانات العقارات المؤجرة، وجاء في التقرير الآتي:

أتاحت وزارة الداخلية خدمة جديدة، إلى جانب خدماتها الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وأضاف أن هذه الخدمة تمكن المواطن من تسجيل بيانات الشقق والمحال والمزارع المؤجرة، مع تسديد مقابلها بالكروت الائتمانية أو شركات التحصيل غير النقدية.

وللاستفادة من هذه الخدمة يقوم المواطن بتسجيل بياناته على موقع الوزارة، ثم يقوم بالدخول على رابط الخدمات الإلكترونية، واختيار خدمة الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، ويتم تسجيل البيانات في 6 خطوات تتعلق بالعين

المؤجرة، والمؤجر، والمستأجر، ومرافقين المستأجر إن وجد، وحارس العين إن وجد أيضا، انتهاء باعتماد البيانات، ومن ثم اختيار طريقة الدفع الإلكتروني.

وتابع أنه بعد تسديد مقابل الخدمة ترسل رسالة نصية على هاتف مسجل البيانات تفيد بنجاح التسجيل، وتم مراعاة كافة المعايير القياسية لنظم تأمين وحماية البيانات الخاصة بتلك الخدمة، إضافة إلى إمكانية توجه المواطنين لتسجيل العين المؤجرة من خلال مكاتب مخصصة لهذا الغرض بكل قسم شرطة.

شاهد الفيديو..