رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. مصطفى بكرى: تفجير ناقلتي نفط فى خليج عمان يستوجب تدخلا دوليا

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن التفجير الذي تعرضت له ناقلتي نفط في خليج عمان يستوجب تدخلا دوليا لوضع حد لما يحدث في المنطقة، موضحا أن الوضع في الخليج خطر و أن التدخل الأساسي يجب أن يكونا عربيا.

 

وأضاف بكري، خلال  برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"  أنه صباح اليوم تم تفجير ناقلتي نفط بخليج عمان إحداهما ترفع جزر مارشال والثانية علم بنما.

 

وكشف أن إحدى الناقلتين كانت تحمل مادة الميثانول شديدة الاشتعال والانفجار وقع على بعد 45 كيلومترا من سواحل إيران، موضحا أن السلطات الإيرانية ذكرت أنها قامت بإنقاذ 44 بحارا وتم نقلهم إلى ميناء إيراني.

 

وأوضح بكري، أن هذه المنطقة تعد إحدى المناطق الاستراتيجية في العالم أجمع حيث يمر منها 88% من الإنتاج النفطي للمملكة العربية السعودية و98% من إنتاج العراق و 99% من إنتاج الإمارات العربية المتحدة وجميع

نفط إيران وقطر والكويت أيضا.

 

وتعرضت إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها فرنت ألتير بينما الناقلة الثانية اسمها كوكوكا كاريدجس وترفع علم بنما، لحريق فى خليج عمان، وفقا لمداد نيوز.

وقال دبلوماسيون، إن مجلس الأمن الدولي سيناقش، اليوم الخميس، الوضع في الخليج، في أعقاب تعرض ناقلتي نفط لهجوم في بحر عُمان، بناء على طلب الولايات المتحدة.

ويعقد الاجتماع المغلق بعد أن تعرضت ناقلة نفط نروجية وسفينة تملكها سنغافورة للهجوم في بحر عمان، بعد شهر من الانفجارات التي ألحقت أضراراً بثلاث ناقلات نفط، وسفينة قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.