رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. رئيس المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد بأفريقيا يشيد بالمبادرة المصرية

ميديا

الأربعاء, 12 يونيو 2019 11:25
بالفيديو.. رئيس المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد بأفريقيا يشيد بالمبادرة المصريةالمستشارة أمل عمار، عضو المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد
كتب - مصطفى نجيب:

القت المستشارة أمل عمار، عضو المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، كلمة بالنيابة عن بيجوتو مياروم رئيس المجلس الاستشارى للاتحاد الأفريقى المعنى بمكافحة الفساد، وذلك بالمنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد بشرم الشيخ.

وأشادت "عمار" بالمنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد الذي تنظمه مصر للمرة الأولى في القارة السمراء، مؤكدة أنه يشجع الدول الأفريقية على تبادل تجاربها في مكافحة الفساد.

وأوضحت أن دول القارة الأفريقية وقعت اتفاقية لمكافحة الفساد في يوليو 2003، مشيرة إلى أن

الاتفاقية اعترفت بالآثار السلبية للفساد وأثره على الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يدل على تأكيد القادة الأفارقة أن الفساد يعطل التنمية الاقتصادية في أفريقيا ولابد من القضاء عليه تماما، موضحة أن عام 2013 كان عيد لاعتماده هذه الاتفاقية، مؤكدة أن 49 دولة وقعت عليها و40 دولة صدقت عليها، وهذا يمثل 70% من

أعضاء الاتحاد الأفريقي.

وتوافد المشاركين في المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، إلى قاعة المؤتمرات التي تستضيف فعاليات المنتدى، المقام بمدينة شرم الشيخ تحت إشراف عدد من الهيئات والجهات أبرزها هيئة الرقابة الإدارية ووزارتي الداخلية والعدل؛ وبحضور أكثر من 200 مسئول أفريقي.

يهدف المنتدى الأول من نوعه، إلى تشجيع الدول الأفريقية على تبني سياسات من شأنها القضاء على الفساد وتحقيق الترابط المعرفي بين جميع أنحاء القارة حول مخاطر الفساد على جهود التنمية، على أن يمثل ملتقى دائما للحوار بين دول القارة وتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التجارب الوطنية المرتبطة بمواجهة الفساد.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار